اخبار العالم

شروط السفر لقطر من السعودية 2021

شروط السفر لقطر من السعودية 2021 .. من بين الأشياء التي يتوجّب معرفتها بدقّة من قبل كافّة الأشخاص الراغبينَ بالسفر إلى جمهورية قَطر من المملكة العربية السعودية، حيثُ تُحدد الدول في الدهر الرهن اشترطات متعلقة بسفر الأفراد إليها وأيضاَ سفر مواطنيها إلى الخارج لِضمان وقاية الشخصيات من عدوى فايروس Covid 19، وفيما يجيء يظهرُ موقع القلعة  أبرزّ شروط السفر الى قطر للسعوديين.

حدّدت الحكومة القطرية الشروط المتعلقة بِالإعفاء من الصخر الصحي الذي ينهيّ تطبيقه فِي البلاد، في وجودّ بدء تطبيق الأفعال العصرية المختصّة بالسفر والرجوع إلى دولة قطر، حيثُ دخلت الممارسات التي تمّ النشر والترويج عنها مؤجلًا وقت التنفيذ يَوم يوم الإثنين المتزامن مع للثاني عشر من يوليو، وهي تشتمل علىُ فرز الدول في إطار ثلاث قوائم؛ خضراء وصفراء وحمراء، وفق نطاق المجازفات الخطيرة في كلّ دولة، وأيضاً بحس لِسياسة الامتحان والصخر الصحي.

في ضوء تصديق شروط عصرية للسفر إلي قطر للسعوديين 2021 أمسى لزامًا على المواطنين في المملكة العربية السعودية والراغبين بالسفر إلى دولة قطر علم تفاصيل السياسة العصرية للسفر، وذلكَ لتأدية كافّة الإجراءات المطلوبة وضَمان السير في أفعال السفر بأسلوبٍ صحيح، وَلا شكّ أنّ شروط السفر إلى دولة قطر للسعوديين تختصُ ارتباطًا وثيقًا بوباء Covid 19 الذي غيّر من معالم السّهرب عامةً في متنوع أنحاء العالم، مثلما غيّر من شكل وجه العدد الكبير من الأعمال النمطيّة التي كانت مطبّقة في الماضية، وفيما يجيء نتطرّقُ إلى أكثر أهميةّ ممارسات دخول قطر للسعوديين.

إجراءات دخول قطر للسعوديين

تشملُ أعمال السفر الحديثة المتّبعة في دولة قطر مجموعة ممارسات خاصّة بالمسافرين إلى الخارج فضلا على ذلك الأفعال المختصّة بالأفراد القادمين إلى دولة قطر، وهيَ مثلما يجيء

وجوب الالتحاق الإلكتروني المسبق في تأدية احتراز إلى أن يحصل المهاجر على بيان السفر وهوَ إشتراط قسري المسافرين كافّة، ويتمّ الحصول عليه قبل 12 ساعة من السفر على الأقل.

وجوب حفظ ملف الوثائق الرسمية المطلوبة وإبراز الإشعار لموظفي شركة الطيران عندَ السفر عبرَ مطار ثناء العالمي، أو لموظفي الجوازات لدىَ السفر عبرَ منفذ أبو سمرة البري.

ينبغيُ على المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر من دولة قطر إلى الدول غير المدرجة في الفهرس الخضراء أن يقوموا بحجز الباقات المخصصّة بِالحجر الصحي الفندقي في جمهورية دولة قطر، إذُ يشطبّ إدراج الفنادق الخاصة للحجر في موقع ” اكتشف دولة قطر”

.
يقتضي على الأفراد الراغبين بالسفر إلى دولة قطر تصرف تحليل (PCR) في مركز طبي موثوق من قبل وزارة الصحة في الدولة التي جاءَ منها قبلَ القدوم إلى جمهورية قطر.

ينبغيُ على الشخصيات في قطر وَالراغبين بالسفر للخارج إجراء فحص PCR في أحد المراكز الطبية المعتمدة
والتي تمّ الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة.

يجب على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المتعافين من كوفيد-19 أن يُظهروا شهادة اللقاح الرسمية (جرعة واحدة كحدٍ أدنى من أي لقاح موثق من وزارة الصحة العامة – قطر.)، فحص (PCR)، ووثيقة تثبت حدوث عدوى كوفيد 19.
يقتضي للمسافرين العابرين عبر دولة دولة قطر (ترانزيت) أن يحضروا شهادة (PCR) قبل السفر حتّى تكون صالحة لوقت 72 ساعة من الوصول، وعندَ الاحتياج إلى فعل الفحص محدثًا للوجهة التالية، يُمكن إجراءه في مهبط طائرات إمتنان العالمي بِضرائب قدرها ثلاثمائة ر.ق/- لكل فحص.

لدىَ السماح للمسافرين إلى جمهورية دولة قطر بالصخر الصحي المنزلي، لابدّ أن تكون الأحوال المختصّة بِالإقامة واقعة، ويجب توفر قاعة معزولة وَحمام داخلي.

إن لم تنطبق الشروط المطلوبة على موضع الإقامة يقتضي حجز واحدة من باقات القرميد الصحي الفندقي قبل السفر إلى دولة قطر، ولذا من خلال موقع “اكتشف دولة قطر”
تظلّ صلاحية اللقاح المخصصّ بِالإعفاء من القرميد الصحي 12 شهرا، وتبدأ صلاحيته بفوات أربعة عشر يومًا على تلقي الجرعة الثانية

السفر من السعودية إلى قطر للمقيمين

تنطبقُ المحددات والقواعد والممارسات التي تمّ الإشعار العلني عنها من قبل إدارة الدولة القطرية للسفر إلى جمهورية قطر على كافّة الشخصيات الركاب من البلد وإليها، وفوق منهِ فإنّ محددات وقواعد وممارسات السفر من المملكة العربية السعودية إلى قطر للمقيمين هيَ الشروط ذاتها.
ممارسات السفر إلى قطر للعمل

يتوجبُ الالتزام بالإجراءات العصرية التي تمّ النشر والترويج عنها من قبل دولة قطر بشأنُ بالسفر بغضّ النظر عن عوامل ودوافع السفر، حيثُ تنطبقُ هذه الشروط أيضًا على الأفراد المتنقلين بحافز المجهود.

إجراءات السفر إلى قطر للعمل

تتمثّلُ أكثر أهمية الإجراءات التي تضمنتها سياسة السفر إلى دولة قطر القريبة العهد في الاشتراطات اللاحقة

تشملُ قائمة الأمصال التي تعتمدها وزارة الصحة العامة في ​​لقاح فايزر/ بيونتيك (كوميرناتي)، و​لقاح موديرنا (سبايكفاكس)، إضافةً إلى ​لقاحات أسترازينيكا (كوفيشيلد /أكسفورد/ فاكسزيفريا)، و​لقاح جانسين/جونسون أند جونسون (كمية محددة واحدة ليس إلا)، كما تشملُ لقاحات الاعتماد المشروط ​لقاح سينافورم​.

تنصّ الأفعال الجديدة في قطر على خضوع الراحلين ممن تلقوا جرعتي التطعيم لإحدى الأمصال المعتمدة إلى امتحان الأجسام المضادة بمجرد وصولهم إلى دولة قطر، ولو كانت النتيجة إيجابية، سيترتب على ذلكَ إعفاؤهم من الاشتراطات المختصّة بِالقرميد الصحي؛ أمّا عن كانت سَلبية فيجبُ على المسافر أن يخضع للحجر الصحي وفق فهرسة جمهورية الخروج من، بقرب تصرف فحص (PCR) لدى الوصول”.

يجب على الركاب الذينَ حصلوا على احدى الأمصال المرخصة أن يقدّموا شهادات التطعيم الرسمية والتي تتضمنُ اسم الشخص المناظر لجواز السفر، والتواريخ التي تلقى فيها الجرعات وفقًا لنوع اللقاح، مع وجوب شرح نمط/ اسم اللقاح والرقم التسلسلي له في حال وجوده، وكذلكَ رمز المنحى المانحة للقاح.

يكملّ إعفاء الشخصيات الذينَ تمتّ إصابتهم بكوفيد-19 في الـ 12 شهراً الماضية من الحجر الصحي لدى العودة من الخارج، في حال عدم ظهور أيّ من مظاهر واقترانات المرض عليهم وفي حال كانت النتيجة المخصصّة بِتحليل (PCR) سلبية.

إذا تمّ تشخيص إصابة أحد المتعافين في أي جمهورية تندرج ضمن مجلس التعاون الخليجي وحصلَ على جرعة إحدى اللقاحات المعتمدة في وزارة الصحة القطرية، فإنّه يُعفى من الحجر الصحي شرط إحضارهِ لِوثيقة رسمية سارية الصلاحية تشتمل تفاصيل العدوى السابقة ويكون أصلها وزارة الصحة المحلية في دول مجلس التعاون الخليجي.


يُشار على أنّ الفهرس الصفراء تحوي معها 11 دولة من الدول العربية؛ وَهي جمهورية الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت والمغرب وعُمان والمملكة السعودية والإمارات وجزر القمر وجيبوتي، فيما تضمّ السجل الحمراء 10 من دول الوطن العربي؛ تتمثّل في العراق ولبنان وليبيا وموريتانيا وفلسطين والصومال والسودان وسوريا وتونس واليمن.

شروط دخول القطريين للسعودية 2021

وفقًا لما وافقّته وزارة الداخلية في المملكة العربيّة السعودية بصدد محددات وقواعد السفر إلى المملكة، فإنّ هُنالكَ محددات ينبغي أن تنطبق على الفئات التي يُمكن السماح لها بدخول السعوديّة:

أولًا: المواطنون الذين تلقوا الجرعتين الكاملتين من لقاح (Covid 19)، وأيضا من تلقوا جرعة واحدة إشتراط مرور 14 يومًا على التطعيم بالجرعة الأولى وفقًا لأداء (توكلنا).

ثانياً: المواطنون الذينَ تعافوا من فيروس كوفيد 19 إشتراطَ إمضائِهم أقل من (6) أشهر على السحجة بالفيروس على حسبًا لما يَظهر في تأدية (توكلنا).

ثالثاً: المواطنون ممن تقل أعمارهم عن 18 عامًا شرطَ تقديم بوليصة حماية موثّقة من بنك النقد المصري السعودي قبل السفر ولذاَ بهدف تغطية أخطار (كورونا) خارج المملكة، على حسبًا لما تعلنه الجهات المخصصة من ضوابط.

رابط تحميل تطبيق احتراز لسفر السعوديين إلى قطر

يعدّ تحميل تطبيق احتراز أحد أكثر أهميةّ محددات وقواعد السفر الى قطر للسعوديين، وهوَ التطبيق الموثق والرسميّ الموثوق في جمهورية دولة قطر من أجل سعي خلف الأشخاص إذُ يكملّ تشغيله من قبل وزارة الصحة العامّة بهدف حراسة صحة الشخصيات في دولة دولة قطر في ظل مساندة المبادرات الوطنية التي تحاول للتقليص من انتشار فايروس كوفيد -19، ويُمكن حفظ ملف التطبيق مثلما يأتي:

يتمّ تنزيل تنفيذ احتراز لأجهزة الأندرويد “من هنا“.

يكملّ تحميل تطبيق احتراز لأجهزة الآيفون “من هنا“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى