اخبار السعودية

خدمات شؤون السعوديين في الخارج

خدمات شؤون السعوديين في الخارج

خدمات شؤون السعوديين في الخارج تجيز هذه الخدمة المجال أمام المواطنين أبناء السعودية بالخارج للتقدم بطلب المساعدة عبر شبكة النت في حال تعرضهم لمشكلة في الدولة الذي يقيمون فيه والمستفيدون من الخدمة هو المواطن السعودي
.

خدمات شؤون السعوديين في الخارج

تسعي المملكة العربية السعودية إلي تقديم أفضل الخدمات للمواطن السعودي سواء علي أرضها من المقيمين في داخلها أو خارجها لذلك قدمت خدمات شؤون السعوديين في الخارج وهي كالتالي:

1- تسجيل جوازات سفر المواطنين المقيمين إقامة نظامية والزائرين وكذلك تسجيل كافة الوقائع المدنية من(زواج مواليد ، وفيات ، طلاق).

2 – إصدار جوازات السفر وتذاكر المرور ، وإصدار الوكالات.

3 – إنهاء المعاملات المتعلقة بالتبليغ عن فقدان جوازات السفر في حينه وحالات الوفاة.

4 – متابعة القضايا الخاصة بالمواطنين السعوديين وحل المشاكل التي تحدث لهم مع الأفراد وأقسام الشرطة و توكيل محامي السفارة إذا دعت الحاجة لذلك.

5 – متابعة أحوال السجناء السعوديين المحكوم عليهم بتهم وقضايا مختلفة وتقديم كل العون لهم ومخاطبة الجهات المختصة بضرورة معاملتهم معاملة حسنة طوال مدة محكوميتهم والقيام بزيارة دورية لهم وكذلك متابعة أحوالهم الصحية وصرف الإعانات المالية المخصصة لهم والتوسط لدى إدارة السجون لتمكين ذويهم من زيارتهم وتسهيل الحصول على تصاريح زيارة لهم كلما أمكن ذلك.

6 – إتمام إجراءات المواطنين السعوديين الراغبين في الزواج من أجنبيات أو المواطنات السعوديات الراغبات في الزواج بأجانب الحاصلين على موافقة الجهات المختصة بالمملكة والتأشير لزوجاتهم بالدخول للإقامة بجانبهم.

شروط خدمات شؤون السعوديين في الخارج

  • خدمات شؤون السعوديين في الخارج مخصصة للسعوديين في الخارج.
    • تعبئة نموذج طلب المساعدة الالكتروني.
    • إرفاق أي مستندات لدعم الطلب (إن وجدت).
    • في حال عدم وجود ممثلية للمملكة في الدولة المتواجد بها فيتم اختيار اقرب ممثلية من مكان تواجد المواطن حاليا مع ضرورة توضيح عنوان تواجده الحالي.

قد يهمك أيضا

منصة خدمات التأشيرات السعودية وشروط الاستعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى