أخبار العالم

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية..في ظل تفاقم معانا الكثير من الاسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية كشف مدير عام مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية سامر علاونة، إن انفراجة ستحدث في ملف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الربع الاول من العام 2022.

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

وقال علاونة في حديثه لبرنامج “طلة صباح” مع الاعلامي عادل اغريب ويبث عبر الرابعة وشاشة معا، أن المخصصات ستتم عقب عودة الأموال من الاتحاد الأوروبي، والذي وعد بدفع المبالغ المالية وإمكانية دفع المستحقات التي لم تصل خزينة السلطة عن العام الجاري حيث أنه سيتم صرف الدفعة الجديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2022 منتصف شهر فبراير المقبل.

واوضح ان وزارة التنمية حاولت في العام الجاري عمل تدخلات للتخفيف من حدة الفقر ومساعدة الاسر الفقيرة، من خلال تقديم مشاريع للتمكين الاقتصادي.
وافاد بوجود 4 دفعات مع البنك الدولي في اطار مشروع يستهدف 65 الف مستفيد في الضفة الغربية وقطاع غزة، بحيث تصرف آخر دفعة خلال اليومين القادميّن للمتضررين من جائحة كورونا في المحافظات الشمالية والجنوبية والمتضررين من العدوان الاخير على غزة بقيمة 700 شيقل لكل اسرة لتغطية العجز الحاصل عام 2021.

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

واشار علاونة في حديثه الاذاعي المتلفز ان هناك توجه جديد في وزارة التنمية يتمثل باستهداف أسر أخرى ضمن معايير اجتماعية جديدة دخلت على معادلة الاستحقاق، بحيث يجري الآن تحديث البيانات في المحافظات الشمالية، على ان تشمل المرحلة الاخرى المحافظات الجنوبية.

واكد ان وزارة التنمية الاجتماعية أعدت خطط جديدة للعام القادم، بحيث يتم الانتظام بصرف الدفعات للمواطنين متأملا ان لا يكون هناك أزمات اخرى كأزمة جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى