تعليم

تعرف على موعد امتحانات الترم الثاني 2022 في المدارس والجامعات

يُعد موعد امتحانات الترم الثاني 2022 في الجامعات والمدارس من المواعيد الهامة للغاية التي تترقبها الملايين من الطلاب من مختلف المراحل التعليمية منذ اتطلاق الفصل الدراسي الثاني بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

موعد امتحانات الترم الثاني 2022

 

كشفت وزارتا التربية والتعليم العالي ، عن موعد امتحانات الفصل الثاني 2022 في المدارس والجامعات ، والتي ستبدأ في المدارس يوم 7 مايو لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ، فيما تبدأ الجامعات امتحاناتها خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين ، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا مثل تعقيم لجان الامتحانات. إلزام طلاب وأعضاء العملية التعليمية بارتداء الكمامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم ، في بيان ، إن موعد امتحانات الفصل الثاني 2022 بالمدارس يبدأ يوم السبت الموافق 7 مايو الجاري بالتنسيق مع جميع المديريات والأقسام التربوية ، موضحة أنها وجهت جميع المدارس بتخصيص الأسبوع الأخير من الأسبوع الثاني. الفصل الدراسي لمراجعة وتدريب الطلاب على النظام. الامتحانات التي تركز على الفهم وليس الحفظ والحفظ.

وأضافت الوزارة أن امتحانات الفصل الثاني 2022 بمدارس لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تقام ورقية بأسلوب الأسئلة التي تركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم ، وتقام امتحانات الصف الثالث الإعدادي على المستوى. لكل منطقة ويتم تحديدها من قبل الموجهين الأوائل في كل منطقة ، بشرط أن تكون الأسئلة متوافقة مع المواصفات الفنية التي وضعها المركز الوطني للامتحانات والتقييم التربوي.

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنها قدمت العديد من المنصات التعليمية للطلاب قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 في المدارس ، حتى يتم تدريب الطلاب على كيفية الإجابة عن الأسئلة ، وهي منصة حصص التعليم في مصر ، وقناتنا المدرسية 1 و 2 ، منصة البث المباشر ومنصة إدارة التعلم.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

وأكدت الوزارة أن امتحانات الدبلومات الفنية النظرية 2022 في المدارس تبدأ في 21 مايو الجاري ، وتبدأ الامتحانات العملية في 11 يونيو ، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في نفس الشهر ، موضحة أنها ستعلن عن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية. خلال أيام وتقرر مصير عقدها سواء كان ورقيًا أو إلكترونيًا. على الأجهزة اللوحية.

موعد امتحانات الترم الثاني في الجامعات 2022

وفي سياق متصل ، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 في الجامعات ستبدأ خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين ، حسب نظام كل كلية وطبيعة الدراسة فيها ، مؤكدا في بيان له أن الدراسة في الفصل الثاني تستمر لمدة 16 أسبوعا بحضور منتظم. أعضاء هيئة التدريس والموظفون المساعدون والطاقم الإداري لضمان حسن سير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى