اخبار مصر

“شوف” تسريب امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2021

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم إمتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بنظام التقييم الجديد وأسئلة الاختيار المتعدد الورقي على البابل شيت نظام الأسئلة التي تعتمد على فهم الطالب وليس الحفظ وذلك وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وتتيح وزارة التربية والتعليم هذا العام لطلاب الثانوية العامة دخول الكتب المدرسية الإمتحان الأوبن بوك وقامت بمنع دخول أي  أوراق أو ملازم .غير تابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية كما صرحت أيضاً أن تصحيح المواد سوف يتم إلكترونياً.

تداول أجزاء من امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية لطلاب الثانوية العامة

اليوم مع بدء إمتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية  وهي المادة التي تسبب قلق كبير للطلاب ولكن مع بدأ الامتحان في الساعة 10 صباحا والدي يستمر حتى الساعة 1 ظهراً فجئ الجميع بتداول جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي ، أجزاء من إمتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية و تصوير أجزاء من أسئلة امتحان الفيزياء بعد مرور أكثر من ثلاثين دقيقة  من زمن الإمتحان  .

وتم التسريب بالرغم من من الإجراءات الأمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم المصرية والتي تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل جميع المدارس في كل أنحاء الجمهورية .

ومن ناحية أخري تقوم غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم و فريق مكافحة الغش بمتابعة  صحة الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بعد ثبوت صحة الواقعة  وتطابقها مع الامتحان الأصلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى