مال و أعمال

“شوف بكام” تحركات سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

 

يشهد سعر الدولار اليوم في مصر حالة من الاستقرار ، اليوم الثلاثاء الحادي والعشرين من ديسمبر 2021 ، وما زالت حالة الاستقرار تسيطر على سعر الدولار اليوم في مصر ، ورغم كل التوقعات بشأن الارتفاع. بأسعار الدولار نتيجة لقرارات البنك المركزي الأمريكي بشأن تحديد قيمة الفائدة وإلغاء السندات ، إلا أن الاقتصاد المصري استطاع أن يثبت قوته أمام الأخضر الأمريكي مرة أخرى ، واستقر سعر الدولار. اليوم في مصر.

سعر الدولار اليوم في مصر

شهد سعر الدولار اليوم في مصر حالة من الاستقرار ، ولا يزال متوسط ​​سعر الدولار اليوم في مصر 15.7 جنيه ، ومازال أبو ظبي الإسلامي يحتل أفضل سعر مبيعا عند 15.68 جنيه ، وبنك مصر هو نفسه سعر الدولار. أفضل سعر شراء عند 15.74 جنيه.

أما بالنسبة لبقية البنوك في مصر ، فقد سجل الأهلي الكويتي 15.68 للشراء ، و 15.76 للبيع ، وانخفض منه بنك EBE بشكل طفيف ، بسعر شراء 15.67 وسعر بيع 15.76 ، وتم ثباته. بنفس الأسعار. 15.76 للبيع منها كريدي أجريكول ، بنك قناة السويس ، البنك التجاري الدولي ، بنك الكويت الوطني ، البنك العربي الدولي ، إتش إس بي سي ، البنك العربي الأفريقي ، بنك بلوم ، البنك المصري المتحد ، بنك الإسكندرية ، بنك عودة ، بنك جيلجي المصري ، البنك المصري إيران.

انخفض عنهم البنك المركزي المصري بسعر 15.65 للشراء، و 15.77 للبيع، وبعده إي جي بنك ” البنك المصري اليوناني” مسجلًا 15.65 للشراء، و 15.75 للبيع، أما البنك الأهلي المصري، وبنك مصر فقد سجلا 15.64 للشراء، و 15.74 للبيع.

إلغاء ضريبة القيمة المضافة

في تصريحات أدلى بها اليوم وزير المالية محمد معيط ، أعطى الرئيس السيسي تعليماته بشأن إلغاء ضريبة القيمة المضافة على أسعار الأعلاف ، وكل ما يتعلق بالثروة الحيوانية ، لأن الأعلاف والماشية أدوات تنموية وقيمة مضافة. لا يمكن تطبيق الضريبة عليهم ، وبالطبع كل هذا من مصلحة الدولة أولاً ، المزارع ، وأصحاب المزارع وحتى صغار المربين ، مما سيخفف العبء عن كثيرين ويعيد الحياة إلى هذه الصناعة ، وينعش أسواق الدجاج ، والأرجح أن أسعار الدواجن والبيض ستنخفض في الفترة المقبلة بعد تنفيذ القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى