اخبار مصر

حالة الطقس السبت والأحد والري ترفع درجة الاستعدادات القصوى

حالة الطقس باتت جميع محافظات الجمهورية في مصر العربية قلقة بشأن حالة الطقس المتوقع غداً السبت والأحد عقب تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم استقرار في الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة وهطول الأمطار بعدد من المحافظات.

حالة الطقس غداً والأحد

نوهت الأرصاد الجوية بهطول الأمطار بعدد 16 محافظة على مستوى الجمهورية جاء من بينهم محافظة الإسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط لتقوم الجهات المسؤولة بالمحافظات بقرار تعطيل الدراسة خلال يومي السبت والأحد حرصًا على سلامة الطلاب في هذه الحالة الجوية الغير مستقرة.

أضافت الهيئة أن حالة عدم الاستقرار الجوي جاءت نتيجة منخفضي سطحي لتسقط الأمطار من متوسطة لغزيرة يصاحبها نشاط الرياح لفترات متباعدة.

وتابعت: هطول أمطار متوسطة ، أحياناً عاصفة رعدية ، في مناطق جنوب الوجه البحري ، تصل إلى مناطق خفيفة إلى متوسطة في أجزاء من القاهرة الكبرى ، ومدن الترع ، وسيناء ، وشمال الصعيد ، واحتمال هطول أمطار متوسطة تمتد إلى الخليج. منطقة السويس يوم الأحد.

وقررت 6 مقاطعات تعليق الدراسة في مراكزها وقراها لعدة أيام الأسبوع المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية التي ستضرب البلاد.

حالة الطقس أعلن محافظ الدقهلية ، السبت المقبل ، تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة ، تماشيا مع توقعات مكتب الأرصاد الجوية بأن البلاد ستتعرض لموجة من سوء الأحوال الجوية.

وشدد على ضرورة رفع الحد الأقصى لمستوى التأهب في جميع المراكز والمدن والمناطق والاستجابة الفورية لأي أحداث.

سلط محافظ الدقهلية الضوء على أهمية المعالجة اللاحقة لجميع جريان مياه الأمطار ، والتأكد من توصيلها بأمان بشبكة الصرف الصحي والتأكد من أن جميع المعدات ومركبات جمع النفايات وشفطها وآلات جمع المياه والغواصات جاهزة للطوارئ الفورية. استجابة. …

قال المتحدث باسم محافظة كفر الشيخ أحمد السماحي ، إن المحافظ اللواء جمال نور الدين ، قرر تعليق الدراسة ، السبت المقبل ، الموافق 20 من تشرين الثاني الحالي ، في كافة المدارس المنتشرة في المحافظة.

أوضح ذلك بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

حالة الطقس كما تقرر تعليق الدراسة في مدارس مطروح اعتبارًا من السبت المقبل 20 نوفمبر ، بسبب توقع سوء الأحوال الجوية وحتى استقرار الأحوال الجوية.

قررت الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ، تعليق الدراسة يومي السبت والأحد 21 و 20 نوفمبر الجاري ، في كافة مدارس المحافظة ، بسبب توقعات مكتب الأرصاد بأن البلاد ستواجه موجة من السيئات. طقس.

حالة الطقس أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ، اليوم الخميس ، تعليق الدراسة في جميع المدارس للطلاب والمعلمين يوم السبت.

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعليق الدراسة يوم السبت المقبل 20 نوفمبر 2021 في جميع مدارس ومعاهد الأزهر الرسمية والخاصة (طلاب ومدرسون) في المحافظة ، حيث يتوقع مكتب الأرصاد نتائج سيئة. وكذلك لضمان سلامة طلابنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى