اخبار مصر

بالتفصيل تعرف على ما هي الحالة التي يسمح فيها بإصدار بطاقة تموين جديدة “بعد تصريحات الرئيس السيسي”

بطاقة تموين جديدة يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية إصدار البطاقة التموينية الجديدة ، بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم السماح بإصدار بطاقة تموينية جديدة للمتزوجين. ولهذا يرغب المواطنون في معرفة الحالات المسموح لها بإصدار البطاقة التموينية. وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المشروعات في صعيد مصر: “لا يمكن إصدار بطاقة تموين لمن سيتزوج ، لأن هذا يعني أن هذا الشخص غير قادر على الزواج”. وأضاف: “لن نعطي البطاقة التموينية لأكثر من شخصين في الماضي والجديد”.

إصدار بطاقة تموين جديدة

بعد تصريحات الرئيس الأخيرة بشأن دعم الإمدادات ، يتساءل المواطنون عن الوضع الذي سيسمح لهم فيه بإصدار بطاقة تموينية جديدة. وفي هذا الصدد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن الحالة التي سيتم إصدار البطاقة التموينية الجديدة من أجلها هي الحالة التي تأتي من خلال وزارة التضامن الاجتماعي والتي سيتم مناقشتها على النحو التالي: الفئات الأكثر احتياجًا وتشمل ما يلي:

  • مستحقي تكافل وكرامة
  • أيضا أصحاب معاش الضمان الاجتماعي.
  • بالإضافة إلى الأيتام.
  • وأيضا فئة الأرامل.

تلك هم بعض الفئات الأولى بالرعاية، والتي ينص عليهم هذا القرار 62 لسنة 2021م، وسيتم  إصدار بطاقات تموين جديدة لها لأنهم أسر مستحقة بالفعل وتم دراسة حالتهم.

وزير التموين والتجارة الداخلية يفسر تصريحات الرئيس

بطاقة تموين جديدة وأكد الدكتور علي المصيلحي أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي أظهرت وجود ضوابط جديدة لإصدار البطاقات التموينية الجديدة ، وعدم وجود إضافات لحديثي الولادة ، وعدم إصدار البطاقة التموينية الجديدة دون شروط. وأكد وزير التموين أنه سيتم تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وكل ما يتم التحكم فيه. وهي ملك لأصحاب معاش التكافل والكرامة وأسر الضمان الاجتماعي.

قد يهمك أيضًا:

كيف أضافة الزوجة على بطاقة التموين

ومن جهة أخر، أوضح  وزير التموين موقف بطاقة التموين القديمة من تلك التصريحات، حيث أن إضافة المواليد خاص بالبطاقات الجديدة ولا يسري على البطاقات التموينية القديمة، التي بها أكثر من فردين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى