اخبار السعودية

وزير الصحة السعودي:أدعو الجميع بالتسجيل في تطبيق صحتي

دعا الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي جميع المواطنين والمقيمين الدخول إلى تطبيق صحتي، وتسجيل البيانات الخاصة بهم للحصول على اللقاح  وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة فأن تكون الأولوية للحالات المستحقة أولًا ويتم تحديد ذلك بعد مراجعة كافة البيانات التي تم إدخالها عبر الموقع الإلكتروني.

وزير الصحة يدعو الجميع بالتسجيل في تطبيق صحتي

أكد الدكتور توفيق الربيعة على وصول الدفعات الجديدة من لقاحات فيروس كورونا إلى المملكة مطالبًا الجميع بالدخول إلى ‘‘صحتي‘‘ وتسجيل البيانات، والحالة الصحية وفقًا للبنود الموجودة على الموقع الإلكتروني والقيام بمراجعتها والتواصل مع الحال المستحقة للتطعيم أولًا.

كانت المراكز الطبية في المملكة العربية السعودية أعلنت اليوم الإثنين استئناف خطة التطعيم في مراكز اللقاحات مرة أخرى بعد وصول عدد من اللقاحات بعد فترة من التوقف خارج إرادة الصحة، وتبدأ اليوم في استكمال التطعيم لكاف الحالات مع الاستمرار في توفير اللقاحات.

التسجيل في تطبيق صحتي

وفرت وزارة الصحة السعودية الدخول إلى تطبيق صحتي الإلكتروني والقيام بتعبئة البيانات المطلوب بصورة صحيحة ثم الضغط على إرسالها للجهات المسئولة ليتم مراجعتها، والتواصل عبر الجوال مع الحالات التي سيتم تطعيمها وتخضع لفحص الطبي، والتأكد من كافة التفاصيل الصحية التي يعاني منها المواطن أو المقيم قبل التطعيم.

يحصل الشخص على جرعتين من اللقاح في الذراع يفصل بين كل جرعة وأخرى أكثر من 20 يوم ثم يتم التطعيم بالجرعة الثانية مع متابعة كافة الحالات التي تم تطعيمها، لتحديد إذا كان هناك آي آثار جانبية أو مشكلات أخرى، مع الاستمرار في حملة التطعيمات كلما توفرت اللقاحات التي تعاني الدول من توفيرها مع الطلب المتزايد من مختلف الدول في العالم عليها ما يجعل توفيرها في الوقت المحدد للجرعة الثانية يواجه بعض الصعوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى