اخبار السعودية

‘‘هنا‘‘ تفاصيل خضوع ولي العهد السعودي لعملية جراحية

أعلن الديوان الملكي السعودي عن كافة تفاصيل خضوع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى عملية جراحية في صباح اليوم في أحد المستشفيات ليبدأ الكثيرين في البحث عن آخر مستجدات الحالة الصحية لولي العهد على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

عملية ولي العهد السعودي

أوضح الديوان في البيان الرسمي عن قيام الأمير باستئصال الزائدة الدودية في أحد المستشفيات مؤكدة أن العملية الجراحية التي خضع لها الأمير محمد بن سلمان كللت بالنجاح فقد غادر المستشفى عقب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والتأكد من نجاح العملية الجراحية.

أجراء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العملية الجراحية الناجحة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ثم غادرها، وسط متابعة من المواطنين بالمملكة كبيرة للاطمئنان على الحالة الصحية الداعين المولى عز وجل أن يتمم شفائه بخير.

الزائدة الدودية

تختلف أعراض الزائدة الدودية من شخص لآخر، ويعد الغثيان وفقدان الشهية من أكثر الأعراض الأكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يصابون بها، ويعد الرجال هم من أكثر من النساء للإصابة بها خاصة في العقد الثاني والثالث من العمر، وتعد من الأمراض صعبة التشخيص حتى هذا الوقت.

تحتاج الزائدة إلى القيام بإجراء جراحة فورية لها فقد تؤدي في بعض الحالات الصعبة إلى الوفاة لذلك يعد التشخيص، والقيام بإجراء الجراحة واستئصالها أمر هام للغاية، وتعد أعراضها هي ارتفاع في درجة الحرارة، غثيان، بطن منتفخة، إمساك، وهي أكثر الأعراض شيوعًا.

يخضع الشخص الذي يعاني من أعراض الزائدة الدودية إلى فحوصات دم، وبعض الأشخاص يجري أشعة على البطن، وعقب التأكد من أن المريض يعاني من الزائدة يتم إجراء عملية جراحية له، واستئصال والمتابعة الطبية للتأكد من تماثل المريض للشفاء.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: من هو وزير الصحة السعودي الجديد - نور نيوز
  2. تنبيه: صدر أمر ملكي بتشكيل أول مجلس شورى يضم أعضاء مفرغين في عام | نور نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى