اخبار مصر

LINK الاستعلام عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة// أرقام شكاوى منحة العمالة الغير منتظمة

الاستعلام عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة التي يترقبها الكثير من المواطنين الراغبين في الحصول على المنحة التي أعلنت عنها الدولة المصرية منذ بداية ظهور جائحة فيروس كورونا، وانتشار حالات الإصابات وأعلن الرئيس السيسي تقديم منحة للعمالة التي تأثرت من قرار حظر التجول والإغلاق الجزئي، وتوقف بعض الأعمال ما أثر سالبا على العمال أصحاب الدخل اليوم باليوم.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

أودعت الجهات المسئولة عدد من الدفعات للعمالة اليومية التي تم حصرها، وإرسال رسائل نصية بموعد الصرف ومكاتب البريد التي يتوجه إليها المواطن أو المواطنة لصرف منحة 500 جنيه في اليوم الذي يتم إرساله إلى العامل المستفاد في نفس الموعد لمنع التكدس والزحام بمكاتب البريد في ظل استمرار تسجيل حالات إصابات يومية وحالات وفاة، ولذلك تتخذ الجهات المسئولة الإجراءات اللازمة حفاظا على صحة المواطنين.

بدأ الجهات المسئولة في صرف الدفعة الرابعة لعدد من المحافظات التي تم الإنتهاء من حصر أسماء المتقدمين بها للحصول على المنحة، وتستمر باقي المحافظات في صرف الدفعة الجديدة الفترة الحالية من مختلف المحافظات التي انتهى من حصر الأسماء بناءً على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذي شدد على ضرورة الانتهاء من صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة.

أقرا أيضا:

‘‘هنا‘‘ طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي ديسمبر 2020 موقع المصرية للاتصالات

موقع وزارة القوى العاملة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

حرصت وزارة القوى العاملة على تقديم كافة التفاصيل من خلال الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، والقيام بتدوين الأسم، والرقم القومي ثم الضغط على استعلم ليتمكن المواطن من معرفة إذا كان من المستحقين للمنحة أو غير مستحق لها بجانب استمرار السماح للعمال الذين سجلوا سابقًا تحديث بيانات العمالة المنتظمة.

طريقة التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة

تقوم وزارة القوى العاملة بفتح باب التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة عبر الموقع الرسمي لها، ويقوم المواطن أو المواطن بالدخول إلى التسجيل في المنحة وكتابة البيانات بصورة صحيحة ثم تقوم الجهات المختصة بمراجعة جميع البيانات التي تقدم بها المواطنين.

تصدر الجهات المسئولة الأسماء التي ستحصل على المنحة من خلال إرسال رسالة نصية على الهاتف تفيد بمكان صرف منحة ال 500 جنيه، وفي أي يوم يتم الصرف.

أرقام شكاوى منحة العمالة الغير منتظمة

يتزايد البحث مؤخرًا عن أرقام شكاوى منحة العمالة الغير منتظمة من الكثير من المواطنين المستحقين للمنحة 500 جنيه، ولكنهم لم يحصلوا عليها ليتوجه المواطن بتقديم شكوى حول عدم الحصول على الدعم المالي ومن جانبها أعلنت وزارة القوى العاملة طريقة تقديم الشكاوى من خلال هذه الخطوات:

  1. يقوم المواطن بالإتصال بالخط الساخن لوازاة القوى العاملة والهجرة، والقيام بتسجيل رقم بطاقة الرقم القومي من خلال الرد الآلي ويتم الإتال من خلال رقم 142.
  2. كما يمكن تسجيل الشكوى من خلال الموقع الرسمي، ويتم الإطلاع على اسم المواطن والاستعلام عنه إذا كان مستحق او غير مستحق وسيتم الرد عليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى