اخبار العالم

موعد صرف معونات برنامج تكافل 3 لدعم العمالة المياومة 2021

يتزايد البحث مؤخرًا عن موعد صرف معونات برنامج تكافل 3 لدعم العمالة المياومة التي تقدم لها الآلاف من الأشخاص منذ بداية فتح التسجيل في برنامج تكافل 3 الخاص بدعم العمالة المياومة التي وقع عليها الضرر الشديد جراء جائحة فيروس كورونا، وتوقف الكثير من الأعمال اليومية لتتضرر الأسر.

موعد صرف معونات برنامج تكافل 3

أعلن الدكتور أيمن المفلح وزير التنمية الاجتماعية آخر تفاصيل ومستجدات تقديم الصرف للعمالة المياومة مؤكدًا أن الدعم المالي الذي سوف يتم تقديمه للأسر سيقدم لمدة عام كامل على أن يبدأ العامة من خلال شهر يناير 2021 وحتى 31/12/2021 لجميع الأسر التي سيتم مراجعة البيانات الخاصة بها التي تقدمت بها عبر الموقع الإلكتروني لصندوق المعونة الاجتماعية.

أشار المفلح أن وزارة التنمية الاجتماعية قامت مؤخرًا بإطلاق برنامجين البرنامج الأول يشمل الأسر العفيفة (الدعم التكميلي) والبرنامج الثاني (تكافل 3) الخاص بدعم العمالة المياومة، والذي سيشمل الآلاف من الأسر التي بحاجة شديدة لتلقي الدعم المالي.

صندوق المعونة الوطنية صرف معونات برنامج تكافل 3 العمالة المياومة

أكد الوزير أن عملية الصرف للمستحقين من الأسر المتضررة من الجائحة، والتي أصبحت في أكثر الحاجة للاستحقاق للدعم تبدأ في صرف الدعم بداية من شهر شباط (فبراير المقبل)  على أن يستمر الدعم لمدة عام تنتهي بنهاية العام الميلادي الحالي لجميع الأسر التي تم التأكد من استحقاقها للدعم.

سيشمل أيضًا برنامج الدعم التكميلي عدد من الأسر الجديدة المستحقة للدعم حيث امد المفلح أنه سيتم شمول 35 الف أسرة مستحقة خلال العام 2021، وفقًا للضوابط والشروط التي أعلن عنها مسبقًا أمام جميع المستحقين للدعم.

كان صندوق المعونة قد أعلن عن فتح باب التسجيل في البرنامج التكميلي، وبرنامج تكافل 3 للعمالة المياومة ثم تم إغلاق التسجيل، وعلى ان يتم الإعلان الرسمي عن فتح التسجيل مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى