اخبار مصر

وزارة التعليم تعلن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2021

مصادر: إجراءات مشددة ضد فيروس كورونا خلال فترة الامتحانات

كشفت بعض المصادر الرسمية في وزار التعليم ىخر الجهود القائمة حول موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول التي تحظى باهتمام وترقب كبير من الطلاب، وألياء الأمور عقب قرار الدكتور طارق شوقي بتوقف الدراسة داخل المدارس جراء ارتفاع حالات الإصابات اليومية بفيروس كورونا السمتجد، ومخاوف اولياء الأمور من ذلك الأمر.

وزارة التعليم تكشف موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

على حسب القرار الوزاري تعود الدراسة مرة أخرى بداية من شهر فبراير المقبل 2021، حيث تخضع بعض المراحل التعليمية إلى أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول منها الشهادة الإعدادية التي أكدت الوزارة مجددًا أن امتحانات الترم الدراسي الأول للشهادة الإعدادي في موعدها عقب 20 فبراير المقبل على أن تتم الاختبارات تحريري وليس بحث كما أوضح البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أمر غير صحيح.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

أوضحت المصادر أن وزارة التعليم ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتحديد الموعد النهائي لامتحانات الصف الثالث الإعدادي بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خاصة، وانه تم الإنتهاء من جميع المناهج الدراسية الخاصة بالترم الدراسي الأول عبر وسائل التعليم عن بعد التي توفرها الوزارة.

كما تم نفي تقديم الطلاب أبحاث لتكون بديلًا عن الاختبارات التحرير حيث لا يمكن أن يتم استبدال الاختبارات التحرير للشهادة الإعدادية، وأن تكون أبحاث موضحًا أنه فور إقرار الوزارة بموعد الاختبارات فهناك خطة محكمة خلال فترة الاختبارات لحماية الطلاب من فيروس كورونا واحتمالية الإصابة.

كما كشفت المصادر استمرار جميع المراحل في الدراسة عقب انتهاء فترة الإجازة الحالية، واستكمال الامتحانات مع إتخاذ كافة التدابير اللازمة خلال فترة الدراس وفترة الاختبارات من أعمال تنظيف والتباعد الاجتماعي، وغيرها من الإجراءات التي تحافظ على سلامة الطلاب خلال العام الدراسي وفترة أداء امتحانات الترم الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى