اخبار مصر

عاجل: الحكومة تعلن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثانية 2021

يترقب الآلاف من المواطنين المصريين موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثانية التي تعد الدفعة قبل الأخيرة من المنحة على حسب قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي كان قد أصدر قرار رسمي باستمرار المنحة لمدة ثلاثة شهور جديدة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها العمالة الغير منتظمة نظرًا للأوضاع الحالية جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

الحكومة تعلن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثانية

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الاجتماع الحكومي اليوم الخميس الموافق 14 يناير 2021 لمناقشة مختلف الملفات المطروحة حول الشأن الداخلي والشأن الخارجي، وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد أنه تم الاتفاق مع جميع الوزراء المكلفين بالأمر ببدء صرف المرحلة الثانية من المنحة ا المرحلة الثانية ابتداءً من يوم 17 يناير 2021 الجاري.

أسماء المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثانية

عقب التكليف الوزاري بصرف الدفعة الثانية تقوم الجهات المسئولة بإرسال رسالة نصية لجميع المواطنين المستفيدين لمنحة العمالة الغير منتظمة تتضمن موعد الصرف والتوجه إلى أي مكتب بريد بالرسالة النصية التي تم إرسالها على هاتف المستفيد للقيام بصرف منحة 500 جنيه.

كانت الحكومة قد أودعت الدفعة الأولى من المرحلة الثانية التي بلغ عدد المستفيدين بها إلى 2 مليون و260 ألف شخص وستشمل المرحلة الثانية عدد من هؤلاء المستفيدين الذين لم يحصلوا على الدعم النقدي بالمرحلة الأولى نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي.

تستعد الجهات المسئولة في الصرف لكافة المستحقين من العمالة الغير منتظمة الذين تم التأكد من استحقاقهم لتلقي الدعم، والحصول على منحة ال 500 جنيه طبقًا للشروط والضوابط.

الاستعلام عن منحة العمالة الدفعة الثانية

  1. يمكن الاستعلام عن إذا كان المواطن مستحق أو غير مستحق من خلال الدخول إلى موقع وزارى القوى العاملة http://mom.manpower.gov.eg/
  2. اختيار الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.
  3. كتابة الاسم والرقم القومي.
  4. الضغط على استعلام.
  5. تظهر النتائج إذا كان المستعل مستحق أو غير مستحق.
  6. كما يمكن الإتصال على الخط الساخن لوزارة القوى العاملة 142 وإدخال الرقم القومي لمعرفة إذا كان مستحق أو غير مستحق من خلال الرد الآلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى