اخبار العالم

‘‘ليلة عصيبة‘‘ تفاصيل انقلاب الأردن

حالة استنفار أمني تعيشها المملكة الأردنية الهاشمية في جميع الأرجاء عقب المعلومات المتداولة عن انقلاب الأردن الذي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية ولا قت متابعة عربية ودولية كبيرة للغاية فماذا يحدث في الأردن.

تفاصيل انقلاب الأردن

على حسب المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كشفت عنها الجهات الرسمية هناك حملة لاعتقال بعض الشخصيات منها رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله والذي كان يتولى مهمة مبعوث ملك الأردن السابق إلى المملكة العربية السعودية بجانب اعتقال الشريف حسن بد زيد وأوضحت الجهات الرسمية أن هذه القرارات جاءت لأسباب أمنية ومخالفة قوانين المملكة الهاشمية.

أخبار الأردن الآن

على حسب ما تم تداولها عبر صحيفة ‘‘ واشنطن بوست‘‘ الأمريكية التي أكدت أن هناك اعتقالات لشخصيات كبيرة في المملكة منها اعتقال الأمير حمزة ولي عهد البلاد الأسبق  وهو أيضًا شقيق ملك البلاد، وعلى حسب الصحيفة أيضًا تم اعتقال ما يقرب من 20 شخص من المقربين من الأمير حمزة.

تصريحات الخارجية الأردنية عن أحداث أمس

أعلن أيمن الصفدي نائب وزير الخارجية عن تفاصيل المؤامرة التي للمملكة مؤكدًا تورط الأمير حمزة وبعض الشخصيات الأخرى في هذه الأحداث، وأنه سيتم إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة موضحًا علاقة باسم عوض الله وبعض الجهات الخارجية التي دبرت مؤامرة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها المملكة الهاشمية بالأمس.

أشار الصفدي تواصل زوجة الأمير حمزة مع بعض الشخصيات الأجنبية التي أكدت لها توفير طائرة وتأمينها للخروج من المملكة الهاشمية وهو ما يتم المحاسبة عليه بجانب بعض تسجيلات الفيديو التي ضبطت للأمير تحرض ضد الملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى