فن ومشاهير

عرض مسرحية “الجريمة في المعادي” للفنان أشرف عبد الباقى لأول مرة بالساحل الشمالي

يقدم الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقى مسرحية الجريمة في المعادي لأول مرة في الساحل الشمالي.

 

وكان الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقى قد عرض سابقا مسرحيته “الجريمة فى المعادى” فى السعودية لمدة ثلاثة أيام.

المسرحية هي في الأصل رواية كوميدية إنجليزية بعنوان “المسرحية التي تسير بشكل خاطئ” وقد حصل عبد الباقى على الحقوق القانونية لأداء العرض في مصر بطريقة مخصصة لتناسب الملابس المحلية وعرضت المسرحية أيضًا في العديد من البلدان مثل ألمانيا والأرجنتين ولندن.

مسرحية الجريمة في المعادي

 

مسرحية “الجريمة في المعادي” “المسرحية التي تسير بشكل خاطئ” من تأليف هنري لويس وهنري شيلدز وجوناثان ساير.

 

بطولة الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقى ومجموعة كبيرة من المواهب الشابة ، ترجمة نادية حسب الله، مدير الفرقة رشدي سلامة، أزياء هالة الزهوي، ديكور محمود سامي، وإخراج الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقى، وإنتاج وورك شوب.

 

“المسرحية التي تسير بشكل خاطئ” هي مسرحية لهنري لويس وجوناثان ساير وهنري شيلدز من شركة Mischief Theatre.

فازت بجائزة أفضل كوميديا ​​جديدة في حفل توزيع جوائز Laurence Olivier لعام 2015.وكان عبد الباقى قد أعرب في وقت سابق عن سعادته البالغة بالتجربة المسرحية التي مر بها في السعودية وهي “المسرح السعودي” الذي يسير على خطى تجربته الأصلية في مصر بعنوان “مسرح مصر”.

وذكر الفنان أشرف عبد الباقى فى مقطع فيديو نشره سابقًا على حسابه الرسمى على انستغرام ، أنه استمتع بنفسه فى المسرح السعودى في مدينة جدة مع مجموعة من الممثلين الشباب الموهوبين للغاية.

 

الفنان أشرف عبد الباقى اختار مجموعة من 40 ممثلا وممثلة من المواهب الشابة الواعدة وقام بتدريبهم. كما وضع اللمسات الفنية النهائية على عروض المسرح الجديد.

مثل الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقى فى حوالى 54 فيلماُ ، و 16 مسلسل ، و 14 مسرحية ، وكان أول دور له على خشبة المسرح هو مسرحية “خشب الورد”ودخل مجال الإعلام  وقدم عدة برامج ناجحة اخرها برنامج قهوة أشرف

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: عرض فيلم ريش في مهرجان الجونة تسبب في انسحاب الفنانين - نور نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى