مقالات

طريقة عمل شاورما الفراخ بطريقة شهية أقوى من المطاعم

تعد طريقة عمل شاورما الفراخ من الطرق الهامة التي تبحث عنها الكثير من السيدات لتقديم وجبة مميزة لأفراد أسرتها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحتهم، وبجانب المذاق الجيد والنظافة التي قد لا توجد في الكثير من المحال الخارجية.

طريقة عمل شاورما الفراخ

لتحضير شاورما ذات مذاق مميز وتنافسي للمحال الخارجية يتم إحضار كيلو من صدور الدجاج، نصف كوب زبادي، معلقة عصير ليمون، معلقة كبيرة من الثوم المفروم، نصف كوب زيت، 2 معلقة كبيرة من الخل الأبيض، 2 معلقة كبيرة من الكاتشب، معلقة كبيرة ملح، معلقة صغيرة توابل شاورما، معلقة صغيرة توم بودر، معلقة صغيرة بصل بودر، ربع معلقة جنزبيل، ربع معلقة حبهان ناعم، ربع معلقة كمون، ربع معلقة فلفل أسود ناعم.

توضع جميع المكونات الجافة والسائلة في طبق كبير يمكن وضعه في الثلاجة أو الفريزر في حالة الرغبة في وضع صدور الدجاج متبلة وتحضيرها في وقت آخر حيث تتناسب الطريقة مع العاملين، ويمكن تتبيلها ووضعها بالفريز والقيام بتحضيرها في أي وقت.

توضع الصدور المقطعة طولية في السوائل الجافة والسائلة وتغطى وتترك لفترة يوم كامل أو 4 ساعات للحصول على مذاق مميز، وشاورما طرية ورائعة توضع الشاورما على الجريل أو في طاسة تم تسخينها ثم تدخل الفرن الساخن مسبقًا أيضًا أو توضع بالطاسة الساخنة وتقلب جيدًا حتى تنضج جيدًا.

يحضر عيش الشاورما ويوضع به صوص الطحينة أو أي صوص آخر مفضل لديكم وتوضع الشاورما، وتقدم ساخنة كما يمكن وضع شرائح من الخيار المخلل أو البطاطس المحمرة أيضًا، وتقدم بجانبها سلطة خضراء ويمكن صوص الكاتشب أو الطحينة للحصول على وجبة متكامل تنافس المحال الخارجية وبتكلفة أقل ومكونات مضمونة مائة بالمائة من يدك لأفراد عائلتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى