اخبار مصر

طريقة التقديم للصف الأول الابتدائي 2022 أون لاين

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا عبر موقعها الإلكتروني عن البدء في عمليات التقديم للصف الأول الابتدائي  2022 بالمدارس الحكومية وفقًا للضوابط المحددة من الوزارة، على مستوى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وأوضحت الوزارة أن سن القبول هو 6 أعوام من مواليد أكتوبر 2021، على غرار هذا الأمر سيستمر عمليات التقديم بالصف الأول الابتدائي لمدة ثلاثون يوم بداية من شهر يونيو الجاري وحتى نهايته.

التقديم للصف الأول الابتدائي

وأشارت الوزارة في بيانها الرسمي حول التقديم للصف الاول الابتدائي أن جميع نتائج التقديم سيتم إعلانها من خلال المواقع الإلكترونية لمديريات التربية والتعليم إلكترونيا لجميع الطلاب الذين تقدم أولياء أمورهم بطلبات التسجيل لاستكمال باقي إجراءات التقديم، والأوراق المطلوبة التي يتم تقديمها للمدرسة عقب ذلك.

شروط التقديم الصف الأول الابتدائي 2021

حددت وزارة التربية والتعليم شروط التقديم للالتحاق بالمدارس الرسمية واللغات للعام الدراسي 2021 والتي نصت على ألا يقل عمر الطفل عن 6 سنوات ولا يزيد عن تسعة وعلى ولي الأمر تدوين رغباته في جميع الأقسام الأقرب بحيث تكون الرغبة الأولى هي العيش والتسجيل على عنوان ولي الأمر في البطاقة الشخصية.

ويتطلب من ولي الأمر الأوراق التالية ليتمكن من التقديم:

  • ملف خاص بالتقديم.
  • وصل غاز أو كهرباء أو مياه في حالة تغير ولى الأمر مكان إقامته.
  • طابع مهن تعليمية.
  • استمارة رغبات من أجل التقديم الإلكتروني.
  • 4 صور شخصية للطفل.
  • شهادة ميلاد مميكنة.
  • صورة لبطاقة الوالدين.

رابط تسجيل الصف الاول الابتدائي المدارس الحكومية 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم أن التقديم إلكترونيًا  parent.emis.gov.eg والتأكد من جميع البيانات الصحيحة المطلوبة على أن يبدأ التقديم من أوائل يونيو الجاري حتى نهايته، ويتم الإعلان عن نتائج القبول سيتم الإعلان عنها في نفس الصفحة. عند استلام المعلومات حول المدرسة والإدارة الإلكترونية ، سيتم تسجيل طلب أولياء الأمور إلكترونيًا لتقديم ملف المستندات المطلوبة لإكمال التسجيل بالمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى