اخبار مصر

ضوابط امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى مساء الخميس 5 أغسطس عن ضوابط امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي و نظام امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2020 وقد إنتهت جميع المديريات من إعلان نتيجة الدور الأول.

ضوابط امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل

1- أعلن عن ميعاد امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل علي أن تتم خلال شهر أغسطس الجاري.

2 – أكد علي تولى الإدارات التعليمية في كل المحافظات المصرية إعداد جداول الامتحانات لكل الصفوف الدراسية زأن يتولي  مدير الإدارة التعليميةإعتماد النتائج .

3 – وضع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب من عدوي فيروس كورونا.

4 –  يؤدي الطلاب امتحانات الدور الثاني في لمحتوى المقرر الدراسي الذي تم أداء الامتحان خلال الفصل الدراسي الأول، الفصل الدراسي الثاني عن طريق أداء  اختبار تحريري.

5 – أكد أن تكون الورقة الامتحانية تشمل نحو 15 سؤال ويكون بنطام الاختيار من متعدد ويكون في لجان مراقبة ومؤمنة لكل مادة منفصلة

6 – يكون الزمن المحدد ساعة واحدة للإمتحان ولا يعقد أكثر من 3 مواد في يوم واحد.

ضوابط امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي

1 -تضع المديرية التربية والتعليم لكل محافظة في كل أنحاء الجمهورية اجداول امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي أن تكون الامتحانات من مقرر الفصل الدراسي الثاني  وبتم إعتماد النتيجة من المحافظ  كما تم في امتحانات الدور الأول.

2 – بالنسبة لطلاب المدارس الدولية في الدور الثاني يطبق عليها ما جاء في الكتاب الدوري رقم 11 والذي جاء بتاريخ 5 مايو 2021 زذلك في المواد التي لا تضاف للمجموع ومواد الهوية القومية .

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى