اخبار السعودية

‘‘تفاصيل‘‘ سلالة كورونا الجديد والسعودية تعلق الرحلات الدولية والمنافذ

حالة من الهلع والخوف يمر بها العالم عقب الإعلان عن سلالة كورونا الجديد الذي بدأت تظهر في بريطانيا بصورة سريعة الانتشار مع مخاوف من انتقال هذا الانتشار السريع إلى مختلف الدول العالم الذي يحدث نتيجة تبادل دول العالم الزيارات من وإلى قبل الإعلان عن هذه السلالة سريعة الانتشار ما أفقد الكثير من الدول أمل اللقاحات التي أعلن عنها مؤخرًا.

معلومات عن سلالة كورونا الجديد

يثير كورونا المتحور المخاوف في بريطانيا ومعاودة أزمة الانتشار واستيعاب حالات الإصابات والوفاة جراء هذا الانتشار السريع، وإتخاذ الحكومة إجراءات صارمة لمواجهة الأمر الذي لا يوجد معلومات كافية عنه ما جعل الكثير من الدول تسرع باتخاذ إجراءات صارمة على السفر.

قامت الدول الأوربية بالإعلان عن قرار منع السفر من وإلى بريطانيا عقب ظهور هذه السلالة الجديدة من الفيروس، وتعمل السلطات حاليًا على معرفة إذا كانت تسبب معدل وفيات مرتفع أم لا، وهو ما سيتم الكشف عنه فور التوصل إلى معلومات كافية.

هل تؤثر اللقاحات على سلالة كورونا الجديد

أكدت السلطات البريطانية أن المعلومات التي تمتلكها حتى الآن تشير إلى عدم تثير فيروس سارس -كوف 2 على اللقاحات أو تعمل على زيادة معدل الوفيات، وأنما تنتشر بصور أكبر وأسرع، وعقب زيادة الحالات المصابة تم التعرف على التحور الخاص بالفيروس الجديد والذي أطلق عليه العلماء اسم VU1-202012/01.

يعمل التغير الأخير في الفيروس تسبب في طفرة بالبروتين الذي يكون منه النتوءات التي يتميز بها السطح الخاص لكوفيد -19 ما يعمل على مساعدته في الالتصاق بالخلايا البشرية والقيام بإحداث الضرر بها ما يجعل هناك انتشار واسع للفيروس وانتقال بين الأشخاص وبعضهم.

يلفت أيضًا إلى أن القيام بانتشار اللقاحات بين الأشخاص قد يعمل على ظهور بعض الطفرات التي تسمح للفيروس بالهروب من التأثير الخاص باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وحول هذا الأمر يقوم العلماء بتكثيف الدراسات لمعرفة كافة المعلومات عن التحور الجديد للفيروس.

السعودية تعلق الرحلات الدولية والمنافذ

على أعقاب التطورات الصحية الجديد للفيروس قامت المملكة العربية السعودية باتخاذ قرار بتعليق الرحلات الدولية مع السماح بالرحلات الموجودة بها حاليًا بالعودة، كما أغلقت المنافذ لمدة أسبوع قابل للتجديد لحين وصول معلومات كافية عن سلالة فيروس كورونا الجديد.

تحديث 1:

تشدد وزارة الصحة السعودية الإجراءات الصحية والوقائية مع قرار بدء السماح لعودة العمالة من بعض الدول بجانب فتح رحلات العمرة مجدداً عقب فترة من التوقف جراء الأوضاع الصحية الجارية.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى