مقالات

موعد أول شهر شعبان و دعاء دخول شهر شعبان – الدعاء المكتوب في استقبال شعبان 1443

دعاء دخول شهر شعبان وموعد أول شهر شعبان من المواعيد للغاية التي تترقبها الأمة الإسلامية والعربية مع أقتراب موعد شهر رمضان المبارك 2022، وهي أيام مباركة تترقبها القلوب والأنظار للعيش في رحاب طيبة وكرم الشهر الكريم في أيام تعيشها الأمة والإنسانية صعبة.

موعد أول شهر شعبان 1443

دعاء دخول شعبان بعدرؤية هلال شهر شعبان 1443 وإعلان دار الافتاء المصرية أن أول شعبان سيكون يوم الجمعة الموافق الرابع من مارس بحثا عن وازدادت صلاة شهر شعبان ؛ لأنه من الأشهر التي تحتل مكانة كبيرة بين المسلمين ، بالإضافة إلى أنه قبل شهر شعبان. رمضان مبارك وحسن الإعداد له ، وهو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال ، لذلك يحب المسلمون الصلاة في شعبان بأدعية خاصة حتى يتقربوا إلى الله تعالى ، وتكون دعواتهم مستجابة و. رغباتهم تتحقق.

دعاء دخول شهر شعبان

  • اللهم إني ليس بحيلتي سوى الدعاء، فأرجوك يا رب في دعائي أن تسمع وتستجب وتغفر وترحم، فأنت شفاء كل سقيم، وفعال لما ترغب وتريد، وفي ذكرك كل مفيد ومجيد، فاللهم يا ملين الحديد، اغفر لي ذلتي وكل ذنوبي.

    • اللهم إني أسألك البركة في شعبان، وبلوغ رمضان، دون فقد أو هوان، ودون مرض أو فقر أو سوء حال.

     

    • اللهم لا إله لي غيرك، سبحانك ربي فإني قد ظلمت وظلمي قد طال نفسي، وجهلي دفعني لفعل المعاصي، فاغفر اللهم لي واعف عني.

    ” اسألك يا رب بالرحمة منك والتي تسع كل شيء، وبالقوة التي تقهر بها كل شيء، والتي يخضع لها كل كبير وقوي، ويذل لها كل متكبر وجبار، اللهم بحق جبروتك الذي غلب كل الأشياء، وبحق عزتك يا كريم والتي لا يقف أمامها شيء، وبحق عظمتك وسلطانك اللهم واللذان قد عليا كل شيء، اللهم بوجهك المضيء والباقي، وبأسمائك الغالبة، وبعلمك لكل غيب، يا أول كل شيء، و يا آخر كل شيء، اللهم يا نور يا مالك يا عزيز، أغفر لي كل ذنب فعلته اهتك عصمي، وكل ذنب انزل بي النقم، وأي  ذنب قد فعلته فأزال وغير عني النعم،  اللهم اغفر ذنوبي التي تحبس دعائي، وتنزل علي بلائك، يا رب اغفر لي واعف عن كل ذنوبي وخطاياي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى