اخبار مصر

خطوات التسجيل في امتحان القدرات الثانوية العامة 2021

قررت اللجان المختصة بشأن اختبارات القدرات فتح باب التسجيل في امتحان القدرات الثانوية العامة 2021 على أن  تبدأ في الفترة ما بين السبت الموافق 7 أغسطس2021  المقبل و حتى يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021 المقبل علي أن يتم تسجيل اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي المصرية عن بدء اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة كما حددت نسبة النجاح فى الاختبارات لجميع الكليات المعنية 60% من الدرجة الكلية للاختبار القدرات .

امتحان القدرات الثانوية العامة 2021

كما أعلنت وزارة التعليم العالي أنه تم إتاحة إرشادات عن جميع الاختبارات على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات،  وعلى مواقع جميع الكليات التي بها اختبارات قدرات ومن أهم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات .

كلية الفنون التطبيقية بكل فروعها_ كلية التربية الفنية _كلية التربية الرياضية_ كلية التربية قسم موسيقي- كلية التربية النوعية “موسيقي, تربية فنية ,مسرح”-كلية التمريض-كلية السياحة والفنادق.

خطوات التسجيل في اختبار القدرات الثانوية العامة 2021

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا

الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.

سجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس – اسم الطالب –  الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب “علمية– هندسية– أدبية”)،

هتظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن أداء  الاختبارات و المواعيد المحددة للطالب.

يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى