أخبار العالم

إطلع/خدمات السفارة السعودية في الكويت خطوات الحجز

إطلع/خدمات السفارة السعودية في الكويت خطوات الحجز

هنا خدمات السفارة السعودية في الكويت، وخدمات الحجز وكافة الأمور الهامة التي يبحث عنها المقيمين في دولة الكويت، ومعرفة أهم الخدمات التي تقوم بها السفارة على مدار اليوم.

خدمات السفارة السعودية في الكويت

تعتبر مساندة حجز مواعيد السفارة السعودية بالكويت إحدى الخدمات التي تقدمها القنصلية لكل المواطنين السعوديين وغيرهم من الراغبين في ميعاد لمراجعة السفارة، وقت أعلنت القنصلية المملكة العربية السعودية على يد حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر علي كيفية حجز ميعاد مسبق لمراجعة القنصلية، وستجدون أدناه خطوات حجز موعد في قنصلية المملكة العربية السعودية في الكويت

خطوات حجز ميعاد في السفارة المملكة العربية السعودية بالكويت

تمثل كيفية حجز مواقيت سفارة المملكة السعودية بالكويت من الموضوعات التي إذدات فوقها عمليات البحث في الآونة الأخيرة، ولأن هناك الكثيرون لا يعلمون كيف يتم حجز موعد في قنصلية المملكة في الكويت، لهذا سهلنا عليهم ذلك المسألة، حيث يمكن لك لسائر الراغبين في مراجعة قنصلية المملكة العربية السعودية بالكويت من الإتصال علي رقم المخصص لحجز المواعيد وهو 9655050303+، كما يمكنكم التعرف تليفون طوارئ القنصلية المملكة العربية السعودية في الكويت لشؤون أبناء السعودية،

تأشيرة الحج مجانية ورسوم المكاتب نظير خدمات

بيّن الملحق الدبلوماسي في سفارة السعودية مسعود الحارثي لـ «المستجدات» ان قنصلية المملكة في الكويت تعطي تأشيرات شعيرة الحج مجانا للحجاج الكويتيين والمقيمين وكذا من غير محددي الجنسية.

وبشأن ما يتكرر قوله عن إلزام تكاليف التأشيرة من قبل مكاتب حملات فريضة الحج، صرح الحارثي ان هذا يعتبر مقابل خدمات، وان هذه المكاتب معتمدة من وزارة الوقف الإسلامي والشؤون الإسلامية الكويتية، ولها اجراءاتها المخصصة بها.

واستكمل الحارثي أن مجانية التأشيرة تشتمل على عدم صرف ضرائب طوابع ومرور وغيره، معربا عن ارتياحه للظروف الميسرة التي لين عليها إلتماس ومنح التأشيرات في القنصلية السعودية وكما هو معتاد كل عام.

وقد كانت قنصلية المملكة العربية السعودية في الكويت قد أكدت في خطبة لها وجهته للحجاج الكويتيين والمقيمين أو من غير محددي الجنسية في الكويت والراغبين في أداء فريضة الحج لعام 1427هـ، ان تأشيرات الحج تمنح بدون مقابل من قبل القنصلية مثلما هو معمول به في جميع عام وفق الأنظمة السعودية.

واشترطت الوزارة بمن يتقدمن لتلك الوظائف ان تكون مواطنة سعودية المصدر، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك، وأن لا يكون محكوما عليها بحد قانوني، أو بالحبس في جناية مخلة بالشرف والأمانة، وأن لا تكون مفصولة من مساندة الجمهورية، وأن لا تكون متزوجة من غير الجنسية المملكة العربية السعودية، وأن تكون لائقة صحيا وحسنة الهيئة الخارجية.

مثلما اشترطت الوزارة في المتقدمات لشغل مهنة ملحق أو سكرتير ثاني، أن تتعهد خطيا بالعمل في أي بعثة بالخارج ينتج ذلك أمر تنظيمي نقلها إليها، وأن لا يتعدى عمر المتقدمة لوظيفة ملحق ثلاثين عاما، و35 سنة لوظيفة سكرتير ثاني، وأن تكون حاصلة على درجة الإجازة جامعية في الوظيفة الأولى، ودرجة الأستاذية للوظيفة الثانية وبتقدير لا يقل عن جيد.

وحددت الوزارة مجالات التخصص المطلوبة وهي العلوم السياسية، والاقتصاد، والإعلام، والعلاقات العالمية، واللغات البريطانية، والفرنسية والإسبانية، وهيئة الأعمال العالمية، كما حددت موعدا للتقدم للوظائف، وآخر لتصرُّف الامتحان التحريري.

وذكرت الوزارة أنه سيكون ثمة برنامج تأهيلي لفترة سنة، يعقد بمعهد الأبحاث الدبلوماسية في مدينة الرياض عاصمة السعودية لمن تتخطى مسابقة ملحق، تعطي أثناءها المتدربة مكافأة شهرية قدرها 1500 ريال، ينهي بعدها تعيين من اجتازت البرنامج على حرفة سفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى