اخبار مصر

تقديم لقاح كورونا مصر وزارة الصحة

تقديم لقاح كورونا مصر وزارة الصحة حيث تحرص الوزارة على تقديم اللقاح لجميع الفئات المستحقة التي قامت بتسجيل البيانات الخاصة بها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويتم التواصل مع المواطنين وتحديد موعد تلقي اللقاح في أقرب مركز تطعيم لسكنه.

تقديم لقاح كورونا مصر وزارة الصحة

أطلقت وزارة الصحة المصرية الموقع الإلكتروني المصري لتلقي لقاح فيروس كورونا، ومطالبة المواطنين بالدخول إلى الموقع الإلكتروني وتعبئة كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة،  وهي الاسم، وتاريخ الميلاد، وتحديد الجنس، وكافة البيانات المطلوبة.

كما حذرت الوزارة جميع الفئات التي تعاني من الإسهال، والقيء، وأعراض الحمى، والسعال، والذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، والذين يعانون من ضيق في التنفس وآلام في العضلات، والصداع، وفقدان حاستي التذوق، والشم وسيلان واحتقان الأنف من تلقي لقاح فيروس كورونا كما حذرت النساء الحوامل، والمرضعات والأطفال الذين أقل من 18 عام من أخذ اللقاح.

من جانبه أوضح رئيس قسم الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح أن الأشخاص الذين يعانون من سيلان واحتقان الأنف والغثيان، والإسهال هي فئات ممنوعة بصورة مؤقتة من تلقي اللقاح لحين تماثلها الشفاء كما أوضح أن الفئات التي تتلقى أدوية مثبطة للمناعة سوف تتلقى اللقاح الصيني.

يبقى الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأي مكون من مكونات اللقاح هي الفئات الوحيدة الممنوعة من تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، ويمكن للجميع الدخول عبر موقع تسجيل لقاح كورنا في مصر من هنا وتسجيل البيانات.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى