مقالات

تعرف على موعد يوم 27 رجب وهل يجوز الصوم فيه

يعد موعد يوم 27 رجب من الأيام الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص كل يوم لمعرفة موعد هذا اليوم المبارك الذي يسبق شهر شعبان ثم يليه شهر رمضان المبارك الذي يعد من أحب الأشهر والأيام المباركة على قلوب الأمة الإسلامية ففيه الخير والبركة، وفيه ليلة القدر، وفيه أنزل القرآن، وفيه يلم شمل الأسرة على موعد واحد على خلاف أيام العام.

موعد يوم 27 رجب 2021

تعيش الأمة الإسلامية والعربية أيام مباركة على القلوب فقد اقترب يوم 27 رجب واقترب شهر رمضان المبارك الذي يحتاج الكثير من التحضيرات التي تختلف من أسرة لأخرى، ويبقى ليوم 27 من شهر رجب ذكرى عطرة فهي ليلة الإسراء والمعراج التي أسرى فيها النبي الكريم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ثم صعد إلى السموات في رحلة برفقة جبريل وصلى النبي الكريم بالأنبياء.

وفقًا للإحصائيات الرسمية تبدأ ليلة السابع والعشرون من شهر رجب بداية مغرب يوم الأربعاء غدًا الموافق 10 مارس وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 11 مارس 2021 لذا يهل علينا يوم 27 رجب يوم الخميس المقبل، ويمكن لجميع الراغبين من المسلمين صوم هذا اليوم.

هل يجوز صوم يوم الإسراء والمعراج

تلقت دار الإفتاء الكثير من التساؤلات حول صوم يوم السابع والعشرون من رجب، وجاء رد أمين الفتوى بالأزهر الشريف بأنه يجوز صوم هذا اليوم حيث لا يوجد مانع في ذلك الأمر مشيرًا أن صوم يوم تطوعًا في سبيل الله بغير الفريضة باعد الله وجهة عن النار سبعين خريفًا، ولذلك يجوز صوم هذا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى