أخبار العالم

وزارة التنمية بغزة تكشف آخر المستجدات بشأن المنحة القطرية والأسماء المعتمدة بعد تقليص العدد وأسباب الحجب

وزارة التنمية بغزة تكشف آخر المستجدات بشأن المنحة القطرية والأسماء المعتمدة بعد تقليص العدد وأسباب الحجبa

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة غازي حمد، اليوم الثلاثاء، إن الأسماء التي تم اعتمادها ضمن مساعدة المنحة القطرية 160 ألف وبعد اطلاع الجانب الإسرائيلي عليها أصبحت المساعدة تصرف ل100 ألف أسرة فقط وهذه الأيام قل العدد ل 94 ألف أسرة”.

 المنحة القطرية
المنحة القطرية

وأضاف حمد، في تصريح إذاعي لـ “صوت الوطن”، أنه بخصوص الأسماء المحجوبة ترجع أسباب الحجب لعدة أمور منها مهنية وأخرى وضعية، بمعنى أخر كل من يثبت له مصدر دخل أو مستغني أو ليس له حاجة للمنحة القطرية يتم حجبه.

وتابع: “التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع اللجنة القطرية قامت بحل كافة الإشكاليات والمشاكل التقنية بما يسهل على المواطن ويخفف عنه”.

اقرا ايضا

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2022 الكشف الجديد استعلام الدفعة الجديدة

وذكر أنه عُقد مؤتمر أول من أمس، طرحنا خلاله ما قدمته الوزارة خلال عام 2021، وبالمجمل العام تم تنفيذ مشاريع بتكلفة 259 مليون شيكل بما يشمل طرود غذائية وصحية وتحويلات نقدية ومساعدات لذوي الاعاقة.

وبخصوص الكراسي الكهربائية المتحركة لذوي الاعاقة، أكد أنهم استطاعوا توفير ما يقرب 300 كرسي متحرك في السنة الماضية، ومساعيهم لا زالت متواصلة حتى اللحظة لتوفير كل المتطلبات التي تعكس أثراً طيباً ويساعد في اندماجهم داخل المجتمع.

وطالب أشخاص ذوي الاعاقة ممن لديهم طلبات، بضرورة التوجه إلى وزارة التنمية الاجتماعية كل حسب منطقته، والتسجيل على أنه محتاج لأي وسيلة من وسائل المساعدة سواء كان كرسياً كهربائياً متحركاً أو عكاز أو ما يعرف بالوّكر أو غير ذلك.

 

وأختتم حديثه قائلاً، “لدينا باحثاً مختصاً بشؤون أشخاص ذوي الاعاقة يعمل على وضع تقارير اجتماعية وطبية، وبعد ثبوت الحاجة يتم توفير ما طلبه أي شخص ينتمي لذوي الهمم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى