اخبار السعودية

السعودية توسع حملات التطعيم ضد كوفيد-19

أعلنت المملكة العربية التوسعة في حملات التطعيم ضد كوفيد -19 عقب ارتفاع حالات الإصابات التي تسجلها السعودية يوميًا وحرصًا على أرواح المواطنين والمقيمين، والاقتصاد قامت بالتوسعة في أعداد الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم باللقاحات التي قامت هيئة الغذاء والدواء باستخدامها في مراكز التطعيم.

السعودية توسع حملات التطعيم ضد كوفيد -19

من جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية أن المملكة ستبدأ بالتطعيم لجميع المقيمين والمواطنين الذين تبدأ أعمارهم من 16 عام فيما فوق على أن يتم تطعيم هذه الفئة العمرية بالقاح فايزر، وأما الفئة العمرية التي تبدأ من 18 عام فيما فوق يتم تطعيمها بتطعيم أستزازينيكا.

أكدت الجهات الطبية أنه تم توزيع الملايين من الجرعات الخاصة باللقاح على 500 مركز تطعيم من المراكز التي أصبحت تغطي الكثير من المناطق في المملكة لتطعيم العدد الأكبر من المقيمين والمواطنين للقضاء على فيروس كورونا المستجد، والحد من الانتشار وتراجع عدد الإصابات اليومية التي تسجلها الوزارة يوميًا من مختلف المناطق والمحافظات التي يخضع الأشخاص بها للفحص من خلال مراكز الفحص المتوافرة بالعديد من المناطق.

عدد إصابات فيروس كورونا في السعودية اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 367 حالة إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة إلى 385020 حالة بجانب تسجيل 7 حالات وفاة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 6609 حالة كما سجلت 277 حالة تعافي جديدة تماثلت الشفاء طبقًا للبروتوكول المعتمد من الصحة.

بلغ عدد الحالات النشطة 3999 حالة نشطة من بينها 584 حالة حرجة تخضع هذه الحالات إلى الرعاية الطبية الشاملة لحين تماثلها الشفاء التام وفقًا لآخر تطورات البروتوكول الطبي الذي تنفذه الصحة مع الحالات الحرجة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: ‘‘تفاصيل‘‘ سلالة كورونا الجديد والسعودية تعلق الرحلات الدولية والمنافذ - Spacious

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى