اخبار السعودية

السعودية تعلق الرحلات الجوية وتمنع دخول مواطني 20 دولة

السعودية تعلق الرحلات الجوية وتمنع دخول المصريين إلى المملكة العربية السعودية جراء الأوضاع الجارية في المملكة، وما تشهده من حالة من عدم الاستقرار في الأوضاع الصحية ما يثير الخوف والقلق اتجاه ذلك الأمر وهو ما جعل السلطات المسئولة تقوم بتعليق الرحلات الجوية.

السعودية تعلق الرحلات الجوية مرة أخرى

قررت وزارة الداخلية السعودية تعليق الرحلات الجوية لغير الدبلوماسيين والمواطنين من المملكة العربية السعودية، والممارسين الصحيين وعائلتهم بصورة مؤقتة ل 20 دولة وتأتي مصر من بين الدول التي منع دخول المواطنين منها إلى المملكة بصورة مؤقتة جراء الأوضاع الصحية، واستمرار تفشي فيروس كورونا المستجد ومعاودة ارتفاع الحالات مرة أخرى.

يبدأ قرار الداخلية السعودية في التنفيذ ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 3 فبراير 2021 ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل البلاد بعد معاودة الأعداد في الارتفاع مرة أخرى، وتحذير وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة من هذا الارتفاع.

أوضحت شركة مصر للطيران أنه تم إلغاء بعض الرحلات على أعقاب قرار وزارة الداخلية السعودية بتعليق الرحلات الجوية مؤقتًا دون تحديد موعد إعادة التشغيل مرة أخرى ومن المقرر أن تعود الرحلات بين البلدين لطبيعتها فور إلغاء قرار توقف استقبال المصريين وغيرهم من الجنسيات القادمة من 20 دولة.

يعد قرار تعليق الرحلات الجوية من المملكة ليس جديدًا فقد سبق وقامت بتعليق الرحلات مع ظهور السلالة المتحورة من فيروس كورونا لحين استقرار الأوضاع ثم عاودت فتح الرحلات مرة أخرى أمام الجنسيات الوافدة من مختلف الدول التي تم حظر استقبال الأشخاص منها ضمن رؤية الجهات الطبية لحين عودة انخفاض الأعداد مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى