اخبار العالم

رابط التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021-2022 دليل القبول للجامعات daleel.admission.gov.sd

رابط التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021-2022 دليل القبول للجامعات daleel.admission.gov.sd

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية محل  اهتمام الكثير من الطلاب الراغبين في  التقدم إلى الجامعات السودانية للعام الدراسي الجديد عقب الإعلان الرسمي عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية يعتبر رابط التقديم للجامعات السودانية من أهم كلمات البحث في الساعات الماضية ، بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي السودانية موعد بدء التقديم لمؤسسات التعليم العالي السودانية 2021-2022 ، مع تحديد الآلية التي سيتم تفعيل إجراءات التقديم الإلكتروني وقيمة الرسوم وكيفية سدادها ، لذا فإن هذا الموضوع يثير الاهتمام. بعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام ، فإن دخول الجامعة حلم ورغبة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في استكمال مسيرتهم العلمية ، ومن أجل توفير المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية ، نستعرض معكم تفاصيل الخبر في الأسطر التالية مع توفير الرابط الإلكتروني الرسمي للتقديم.

رابط دليل القبول للجامعات السودانية

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “daleel.admission.gov.sd“.
  • كتابة بيانات الطالب.
  • الضغط على تسجيل دخول.
  • ملئ استمارة التقديم بالبيانات صحيحة وكاملة.
  • النقر على التقديم لمرحلة البكالوريوس.
  • تحديد الكلية التي يتم التقديم عليها حسب دليل القبول 2019.
  • الضغط على الموافقة على الإقرار بصحة البيانات.
  • مراجعة البيانات قبل الضغط على تسليم الاستمارة ثم طباعتها.

قد يهمك:

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي السودانية ، عن فتح باب التقديم الإلكتروني للجامعات الحكومية والأهلية 2021-2022 ابتداءً من الخميس 16 ديسمبر 2021 وحتى الثلاثاء الموافق لـ يوم 28 من نفس الشهر بشرط أن يتم تقديم الطلب إلكترونيا من خلال الموقع. دليل القبول مع المراجعة قبل تعبئة البيانات لدليل 2021 و 2019 ، وينصح مدير إدارة القبول “علي السماني” بأن دليل 2019 هو الأقرب لنتائج هذا العام.

رسوم الاستمارة الإلكترونية

أكد مدير إدارة القبول أنه تم تحديد رسوم الاستمارة الإلكترونية بمبلغ 200 جنيه سوداني ، وذلك للتقدم للالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة للطلاب الحاصلين على جميع الشهادات من الداخل ، بينما رسوم الاستمارة للطلاب الوافدين من الخارج هي – 50 دولار أمريكي تدفع عن طريق المواقع والنقاط. البيع وكذلك من خلال تطبيقات الجوال ، ويكون التقديم من خلال الرابط الإلكتروني المذكور سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى