اخبار السعودية

الإنذار المبكر يصدر تنبيهات بهطول أمطار على مكة وعدد من المناطق اليوم

أصدر الإنذار المبكر تنبيهات حول آخر مستجدات حالة الطقس على المملكة العربية السعودية اليوم السبت الموافق 13 فبراير 2021، والذي يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهطول الأمطار الرعدية ما يؤثر على بعض المناطق مع متابعة لكافة المستجدات التي يشهدها طقس المملكة اليوم.

الإنذار المبكر يصدر تنبيهات بهطول أمطار اليوم

وفقًا للبيان الرسمي للجهات الرسمية المختصة برصد حالة طقس السعودية يسود اليوم طقس غير مستقر على عدد من المناطق فتتعرض مكة المكرمة خاصة ميسان والطائف لهطول الأمطار الرعدية التي يصاحبها الرياح السطحية والتي تستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، كما تتأثر عسير والباحة بالأحوال الجوية الغير مستقرة اليوم فمع تساقط الأمطار يصاحبه تدني في الرؤية.

السعودية تتأثر بمنخفض ثلجي قادم عملاق قادم من تركيا والشام

أعلن عبد العزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ عن تأثر المملكة العربية السعودية بمخفض ثلجي عملاق قادم من الشام وتركيا والأردن وفلسطين ولبنان ليؤثر على السعودية وعدد من دول الخليج التي تتعرض لهطول الثلوج والأمطار على الأجزاء الشمالية لكل من تبوك والجوف.

يشكل المنخفض العملاق ارتفاع في درجة الحرارة من 4 ل 6 درجات كما توقع الباحث في الطقس والمناخ أن يكون هناك أمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة يصاحبها حبات من البرد والرياح، وتمتد هذه الحالة إلى كل من مناطق حائل وجازان وعسير والباحة والكويت واليمن والمدينة المنورة والقصيم والشرقية، والكويت.

مع هذا الرصد لحالة الطقس في السعودية تواصل الحالة الجوية عدم استقرارها وتأثرها ببعض المنخفضات من الدول الأخرى مع مراقبة من الجهات المختصة دائمًا للإعلان عن مستجدات وتطورات حالة الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى