مقالات

افضل دعاء مستحب يوم الجمعة

يوم الجمعة هو من أحب أيام الأسبوع إلي الله سبحانه وتعالي يتمتع هذا اليوم بمزايا عظيمة عند المسلمين كما كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يفضله عن باقي الأيام.

يوم الجمعة

وتبدأ ليلة الجمعة عند غروب شمس يوم الخميس وتنتهي غروب شمس يوم الجمعة ويستحب في ذلك اليوم أن يقوم المسلمين بالأعمال الصالحة والتي تنزل السكينة والراحة والطمأنينة علي قلوبهم وتحل البركة في البيوت ودفع الفقر و فتح أبواب الرحمة و إحياء لقلب المسلم يحصد المسلم في هذا اليوم مئات الحسنات.

من أهم الأعمال في يوم الجمعة هو أن يكثر المسلم من الصلاة علي رسول الله ولها ثواب كبير وأوصانا الرسول ب قراءة سورة الكهف يوم الجمعة والتي  تضيء لقارئها نوراُ ما بينه وبين البيت العتيق لمدة عشرة أيام حيث قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم “من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة  أضاء له النور ما بينَه و بين البيت العتيق.

قد يهمك أيضًا

أفضل ادعية يوم الجمعة أفضل دعاء يوم الجمعة قبل غروب الشمس

افضل دعاء مستحب يوم الجمعة

((( اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك و أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.)))

(((اللهم إكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا رب العالمين .)))

(((اللهم ردنا إليك رداً جميلاً ردنا إليك وأنت راضٍ عنا)))

(((اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب.)))

(((اللهم بسر هذه الدعوات المستجابات أن تقضي لنا جميع الحاجات وأن تطهرنا من جميع السيئات وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تبلغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات ونسألك أن تفرج عنا ما نحن فيه.)))

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1443 | noor news
  2. تنبيه: أجمل صور جمعة مباركة 2021 | noor news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى