اخبار مصر

اسماء اللقاحات في مصر

اسماء اللقاحات في مصر

اسماء اللقاحات في مصر يتم حالياً بإنتاج لقاح كورونا من أجل المواطنين المصريين وسف يتم تصديره أيضًا إلى إفريقيا ودول المنطقة.
وتمكنت وزارة الصحة والسكان المصرية من توفير أنواع لقاحات فيروس كورونا في مصر وذلك من خلال الاطلاع المستمر علي التجارب التي تجري علي أنواع اللقاحات علي مستوى العالم معرفة الدول التي أجريت عليها التجارب والنتائج التي وصلت إليها.

اسماء اللقاحات في مصر

من جهة أخري قام فريق طبي من وزارة الصحة بتجميع المعلومات الرسمية للقاحات متنوعة وتكون آمنة وفعالة و الأعراض الجانبية وذلك لتوفير أنواع لقاحات فيروس كورونا في مصر لتطعيم أكبر قدر ممكن من المصريين.
ملف اللقاحات من أهم الموضوعات التي تلقي اهتمام المسؤولون في مصر وذلك لحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين ،لذا أكدت وزارة الصحة المصرية حرية اختيار الأفراد بين اللقاحات غير موجودة، وذلك لأن درجة فعالية اللقاحات واحدة.
اسماء اللقاحات في مصر
اسماء اللقاحات في مصر

انواع لقاحات فيروس كورونا فى مصر

هناك لقاحات متنوعة تصل إلى مصر قريبا وهي لقاح سبوتنيك، وجونسون آند جونسون كما بلغ عدد اللقاحات الحاصلة على رخصة الاستخدام من هيئة الدواء المصرية حتى الآن خمسة لقاحات وهم كالآتي:

لقاح سينوفارم

تم تصنيعه في الصين آمنًا على الأشخاص البالغين من 18 عام حتي سن 60 عام وبالنسبة لكبار السن فوق عمر الستين لا يوجد عدد كبير من المشاركين بالتجارب على اللقاحات. وهو يوفر حماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 79%.

لقاح أسترازنيكا

تم تصنيعه في بريطانيا يستوفي معايير منظمة الصحة العالمية يوفر حماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 63,09٪  آمنًا على الأشخاص البالغين من سن 18 عام .

لقاح سبوتنيك v
تم تصنيعه في روسيا يوفر حماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 97.6٪  ويستهدم في في أكثر من 65 دولة حول العالم.
لقاح أسترازنيكا AZD 1222
يستوفي معايير منظمة الصحة العالمية آمنًا على الأشخاص البالغين من سن 18 عام يوفر حماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 63,09٪.
لقاح فاك Corona-Vac
آمنًا على الأشخاص البالغين من سن 18 عام حتي عمر 65 عام يوفر حماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 50.7٪

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى