أخبار العالم

أطباء ليبيا يدخلون في إضراب عام ومفتوح فما القصة؟

أعلنت نقابة أطباء ليبيا في إضراب عام ومفتوح خلال ساعات اليوم لتبدأ في تنفيذ الإضراب العام، والتوقف العام عن العمل في جميع المستشفيات والمراكز الصحية في ليبيا في صرخة جديدة لأطباء ليبيا للوقف عن تقديم الخدمات الطبية للمرضي، والمواطنين.

أطباء ليبيا يدخلون إضراب عام

وقال رئيس الجمعية الطبية الليبية محمد الغوج  إن الهدف الأساسي للإضراب هو زيادة رواتب الأطباء والمساعدين الطبيين والعاملين في مجال الصحة ، طلباتنا السابقة. التي استمرت عدة سنوات دون رد من السلطات ، رغم التحذيرات التي وجهتها السلطات ، والنقابة أكثر من مرة قبل الإضراب.

وأشار إلى أن نقابة الأطباء الليبيين اتصلت أولاً برئيس الوزراء وأن الحل الجذري للمشكلة التي يعاني منها القطاع الطبي الليبي لسنوات عديدة لم يتحقق ويؤثر على صحة المواطنين والأطباء على حد سواء.

وكشف الغوج أن هناك عدة مستشفيات قامت بقطع رواتب الأطباء لمدة أربع سنوات وخمس سنوات في بعض الأحيان ، دون أي تحرك من قبل الحكومة لحل هذه الأزمة المستمرة ، وهو ما يؤدي بالتأكيد إلى تدهور فوري في مستوى الخدمات فيها. المستشفيات. وتابع: “الإضراب يهدف إلى إجبار السلطتين التشريعية والتنفيذية على أخذ مطالبنا على محمل الجد ، حتى نتمكن من التخفيف من معاناة القطاع الصحي ، خاصة في المناطق النائية مثل الجنوب ، حيث يضطر المريض للسفر مئات كيلومترات. للوصول إلى مستشفيات المدن الكبرى للعلاج ”

إضراب أطباء ليبيا

لا تقتصر طلبات أعضاء نقابة الأطباء على الاحتياجات المالية ، بل تمتد إلى المطالبة بتحسين مستوى الخدمات في مؤسسة طبية تعاني من الأزمة ولها تأثير مباشر على صحة المواطنين الليبيين. والأطباء وجميع العاملين الصحيين. وتوفي أعضاء الفريق الطبي جراء إصابتهم بفيروس كورونا شهداء واجبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى