مقالات

أشهر أنواع مهددة بالانقراض

أنواع مهددة بالانقراض الأمر الذي يثير الحزن لدى الكثيرين من محبي البيئة وطبيعتها، هو فقدان بعض الحيوانات جراء استخدام البعض الخاطئ للبيئة وخصائصها لتودع البيئة بعض الحيوانات الهامة بها، ومن أبرز الحيوانات المهددة هي.

أنواع مهددة بالانقراض

1- النمر السايبيري

كانت من أكثر الحيوانات انتشارًا في آسيا ، لكنها توجد اليوم في حدائق الحيوان الأمريكية بأعداد تفوق أعدادها في البرية ، وتعتبر أكبر نوع من القطط الكبيرة في العالم ، وهي مهددة بالانقراض بسبب إلى استخدام طرق العلاج التقليدية في الصين لأعضائها على الرغم من وجود الطب البديل الفعال ، ولم يتبق سوى 450 نمراً سيبيريا في البرية.

النمر السايبيري

2- قرد البونوبو

يعيش هذا النوع من الحيوانات فقط في غابات الكونغو المطيرة ، وهي معروفة بطبيعتها الاجتماعية ، ومن أكبر المخاطر التي تواجهها حب الصيادين لقتله واستبداله باللحوم ، ويعتقد العلماء أن هناك بين 5 و 60.000 قرد في البرية.

قرد البونوبو

3- الباندا العملاق

أضيف هذا النوع من الحيوانات من قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض لعدة سنوات ، ومن عاداته أنه يقضي نصف يومه في أكل الخيزران الذي يمثل 99٪ من نظامه الغذائي. فقط في الطبيعة، والقيام باستغلال البيئة الطبيعية في الزراعة.

الباندا العملاق

4- الغوريلا الجبلي

 

ويهدد الإنسان هذا النوع من الحيوانات بعدة طرق أهمها الصيد ، والاشتباكات المباشرة في المناطق الزراعية والأشجار ، ورغم اتجاه السائحين لمتابعته إلا أن أعدادًا كبيرة من هذا النوع تصاب به. الأمراض ، وعدد الغوريلا الجبلية في البرية حوالي 700 فقط.

الغوريلا الجبلي

 الفيل الآسيوي

أكبر خطر في شرق آسيا هو هجوم الأفيال ، ولأن الفيل يحتاج إلى كميات كبيرة من الطعام ومساحات كبيرة من الحركة ، فلا يمكن للبشر والفيلة أن يتعايشوا بسلام في مجتمع واحد ، خاصة مع الاحتياجات الزراعية البشرية وعدد الأفيال الآسيوية. لا يتجاوز 32000 فيل.

الفيل الآسيوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى