اخبار السعودية

تعرف على أحياء جدة اللي عليها إزالة

تعرف على أحياء جدة اللي عليها إزالة

أحياء جدة اللي عليها إزالة بالتفصيل .. هناك كثير يسأل عن تفاصيل الأحياء التي نزحت بجدة خاصة بعد اللائحة التي أقرتها أمانة الرياض بشأن إزالة الكثير من العشوائيات في جدة وهذا هو انطلاقا من رغبة الحكومة في تجهيز الأحياء في المملكة وتنميتها وفق التطور العمراني وفق رؤية 2030 ، وها هو إحياء جدة التي تم إلغاؤها بالتفصيل.

أحياء جدة اللي عليها إزالة

أحياء جدة اللي عليها إزالة بالتفصيل وهي العشوائيات في جدة مناطق فقيرة وشعبية يسكنها الفقراء والمغتربون.

وهي منتشرة في مناطق معينة من مدينة جدة السعودية وتتميز بالتنمية المضطربة وغير المنظمة. الذين يعيشون في هذه المناطق.

وصادقت أمانة جدة على مرسوم يقضي بإلغاء هذه العشوائيات ، بالإضافة إلى لمحة عامة عن المخالفين لهذه المناطق. إزالتها وهدمها وإعادة بنائها وإصلاحها مرة أخرى ، كجزء من مبادرة بقيادة وزارة الشؤون البلدية بمشاركة وزارات الصحة والموارد البشرية والتجارة والشرطة.

أحياء جدة التي ستتم إزالتها

وفقا لقرار بلدية مسكن جده ، والذي يقضي بإزالة العشوائيات في مدينة جدة، والتي تم إخطار سكانها بإخلائها تمهيدا لنقلها وهدمها وإعادة إعمارها. ، الصيانة والتصليح: منطقة النزلة اليمانية. حي القريات. منطقة مدائن الفهد. حي الثالثبة، وحي المصفاة.

حي مدائن الفهد:

حي مدائن الفهد حي مدائن الفهد أحد أحياء مدينة جدة التي تقرر تصفيتها. كأحياء فقيرة ، فهو من أقدم أحياء جدة وفيه العديد من المباني القديمة والأحياء العشوائية. لا يوجد أي مخططات لبنائها ، وتقع المنطقة جنوب جدة في بلدية جنوب الوحدة ، والمنطقة موطن لكثير من السكان. عدد السكان – 29.057 نسمة.

حي النزلة اليماني:

حي النزلة اليماني هو أحد أحياء جدة التي تحتاج إلى الإلغاء التدريجي ، وهو من أقدم وأهم أحياء الطبقة العاملة في المدينة. الملك سعود بن عبد العزيز وحي النزلة ينقسمون إلى شرق وغرب وشمال واليمن ، وجاء اسم الحي إلى اليمن أي الجنوب ، وتجدر الإشارة إلى أن عدد سكان هذا الحي يبلغ نحو 49210 نسمة.

حي الثالثبة:

أحياء جدة اللي عليها إزالة الحي الثالث هو أحد الأحياء التي سيتم هدمها في مدينة جدة. يقع هذا الحي في منطقة العشوائيات بالمدينة جنوب مدينة جدة ضمن الجامعة التابعة للجامعة. التي تضم العديد من الأحياء ، ويفتقر هذا الحي إلى العديد من الخدمات الأساسية والمرافق الصحية ويسكنه كثير من السكان. يبلغ عدد سكان حي الثالثة حوالي 10745 نسمة.

حي القريات:

يعتبر حي القريات أيضًا أحد الأحياء الفقيرة. وصدر قرار بإزالته وهدمه ، حيث أخطرت بلدية جدة أهالي هذا الحي بإخلاءه في إطار الاستعدادات لإزالته وترميمه.

حي المصفاة:

منطقة المصافة من المناطق المهدومة والمدمرة. وهي من المناطق المصنفة على أنها عشوائيات في مدينة جدة وتمت الموافقة على إزالتها.

موعد شطب أحياء جدة المراد إزالتها

لم يتم بعد تحديد الموعد المقرر أحياء جدة اللي عليها إزالة المراد إزالتها ، حيث بدأت بلدية جدة إخطار السكان وسكان العشوائيات بإخلاء منازلهم في 1 نوفمبر 2022. استعدادًا للهدم ، لا يزال سكان الحي ينقلون ممتلكاتهم من منازلهم .

ولذلك فإن موعد النقل يعتمد على رد فعل وتعاون سكان الحي في قرار إخلاء أنفسهم وممتلكاتهم من هذه الأحياء.

ما هي شروط تعويضات أحياء جدة التي ستتم إزالتها

هناك عشرة شروط لتعويض أصحاب العشوائيات المراد هدمها في جدة ، لتعويض المواطنين الذين يعيشون في الأماكن التي تقرر هدمها. يحصلون على تعويضات نقدية وسكنية بدلاً من هدم منازلهم ، وفق الشروط المعتمدة من بلدية جدة ، ويتم إخطارهم من خلال مكاتب اللجنة المختصة بطلبات إزالة المباني ، وسيتم تقديم المستندات المطلوبة لاستلامها. التعويض المطلوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى