اخبار مصر

5 محافظات تقرر تعطيل الدراسة السبت والأحد

أعلنت 5 محافظات على مستوى جمهورية مصر العربية تعطيل الدراسة يومي السبت والأحد المقبلين على ان تتوقف الدراسة بكافة المدارس في هذه المحافظات لحين عودة الدراسة بها يوم الإثنين المقبل بقرار رسمي من الجهات المسؤولة كما أعلن عن قرار التعطيلز

تعطيل الدراسة ببعض المحافظات المصرية

تعطيل الدراسة محافظة دمياط:

من جانبها أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أنه تم رفع الحد الأقصى من الجاهزية للتعامل مع تأثيرات الظروف الجوية غير المستقرة والأمطار الغزيرة على الحكومة.

وقرر محافظ دمياط تعليق الدراسة في مدارس دمياط يومي السبت والأحد ، حتى تتحسن الأحوال الجوية.

وشدد المحافظ دمياط على رؤساء الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي على التأكد من جاهزية المعدات لشفط حمامات السباحة ودفعها فور هطول الأمطار.

تعطيل الدراسة في البحيرة ومطروح:

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعليق الدراسة يوم السبت في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومعاهد الأزهر (طلابية وأساتذة) في المحافظة ، نظرا لتوقعات مكتب الأرصاد الجوية لسوء الأحوال الجوية.

وأوضح محافظ البحيرة أن القرار يستثني القادة وفرق العمل وفقا للاحتياجات التي يحددها مديرو المدارس والإدارات.

أعلنت محافظة البحيرة عن زيادة الجاهزية بأكثر من 1260 قطعة من المعدات والطاقم ، وكذلك وحدات شفط ومعدات وحماية مدنية للتدخل الفوري وزيادة تراكمات المياه إلى أجل غير مسمى خلال فصل الشتاء.

تعطيل الدراسة كفر الشيخ والدقهلية:

قال المتحدث باسم حكومة كفر الشيخ أحمد السماحي ، إن الفريق جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ قرر ، السبت ، تعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية كنقطة انطلاق. توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن البلاد ستتعرض لموجة من سوء الأحوال الجوية والأحوال الجوية.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية في تقاريره أن الطقس غير مستقر وأمطار غزيرة متوقعة في المقاطعة.

من جهتها ، أعلنت محافظة الدقهلية ، الخميس ، تعليق الدراسة ، السبت ، للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وعودة الدراسة إلى طبيعتها يوم الأحد.

حالة الطقس يوم السبت والأحد

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر لتعرض البلاد لحالة من الطقس السيئ، وهطول الأمطار على 16 محافظة تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى