فن ومشاهير

هند صبري تتسلم شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام تقديراً لتفانيها ومساهمتها برنامج الأغذية العالمي

تسلمت النجمة المصرية التونسية هند صبري و سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة و يوم الخميس دبوس وشهادة برنامج الأغذية العالمي التذكاري وشارة وشهادة جائزة نوبل للسلام  تقديراً لـ “تفانيها وخدمتها ومساهمتها في جائزة نوبل للسلام 2020” الممنوحة للمنظمة هذا ليس التكريم الأول لهل هذا العام  حيث منحها سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه وسام الآداب والفنون في يناير 2021.

وعلقت هند صبري علي التكريم وقالت “مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالما أفضل عالماً خالياً من الجوع”

 

تستعد هند صبري لتقديم مسلسل “البحث عن علا” وهو من تأليف دعاء حلمي وإخراج هادي الباجوري.و  المسلسل بطولة هند صبرى، وسوسن بدر، وأحمد فؤاد سليم، وهانى عادل، وندى موسى وهي عبارة عن 8 حلقات فقط.

ولدت هند صبري  عام 1979 في  تونس ، ودرست القانون وأكملت درجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر في عام 2004 وبدأت مسيرتها الفنية عام 1994 بالفيلم التونسي “صمت القصور” ولعبت دور البطولة في “موسم الرجال” عام 2000 ثم إنتقلت للعمل في  السينما المصرية مع المخرجة إيناس الدغيدي عام 2001 بفيلم “مذكرات مراهقة” ، شاركت في بطولته أحمد عز.

اكتسبت مهاراتها في الأداء المتنوعة عددًا كبيرًا من المتابعين والجمهور العربي في فترة قصيرة من الزمن من أهم أفلامها  في السينما المصرية فيلم  “الممر” و “الفيل الأزرق 2” (الجزء الثاني) والذي حقق نجاحًا هائلاً في جميع الدول العربية.

 

لجنة تحكيم مسابقة العمل الأولى في الدورة 76 لمهرجان البندقية السينمائي

 

وقد أعربت الفنانة التونسية  هند صبري عن فخرها لاختيارها عضوًا في لجنة تحكيم مسابقة العمل الأولى في الدورة 76 لمهرجان البندقية السينمائي وهو أقدم مهرجان سينمائي في العالموكانت  أول فنانة عربية تشغل هذا المنصب.

وقالت”أنا فخور بأن أكون أحد أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان البندقية السينمائي أتمنى أن أكون سفيرة عربية جيدة في أقدم مهرجان في العالم وواحد من أهم ثلاثة مهرجانات في العالم “.

وتزوجت الفنانة هند صبري عام 2008 من رجل الأعمال أحمد الشريف وأنجب منه ابنتان عليا وليلى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى