اخبار السعودية

متى تم افتتاح الحديقة الإسلامية وما هي أهم المعلومات عنها

متى تم افتتاح الحديقة الإسلامية وما هي أهم المعلومات عنها

متى تم افتتاح الحديقة الإسلامية وما هي أهم المعلومات عنها … أهم البيانات عنها إذ تعد واحدة من أبرز المعالم السياحية في نطاق دولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة وبالضبط في نطاق إمارة الشارقة، وتشتمل هذه الحديقة على العديد من الأشكال النباتية النادرة والمتميزة منها حتى ما تم ذكره داخل القرآن الكريم، وفيما يلي سود تاريخ تدشين هذه الحديقة مع خطاب تفصيل ما بداخلها من نباتات رائعة ومحتويات مميزة.

متى تم افتتاح الحديقة الإسلامية وما هي أهم المعلومات عنها

سوف نقوم على إجابة سؤال متى تم إطلاق الحديقة الإسلامية في التقاط البسيطة التالية:

تم تدشين الحديقة الإسلامية في العام الميلادي 2014 إمارة الشارقة.
تم تحديد إمارة الشارقة نتيجة اختيارها عن طريق منظمة العلوم والتربية الإسلامية كعاصمة للثقافة الإسلامية.
إذ تستمتع الإمارة بتاريخ ثقافي وحضاري معلوم على مستوى العالم ذاك إضافة إلى إسهامها الجسيمة في إحياء الثقافة العربية والإسلامية بالأخص في متفاوت الساحات الثقافية والفكرية.
نتيجة هذا نهض السلطان القاسمي والذي كان يشغل مركز العضو الأعلى إلى مدينة الشارقة والوالي لها بالاتفاق مع ممنهجة اليونسكو الدولية بتنفيذ مشروع تدشين الحديقة الإسلامية من بين أحداث الاحتفال بإمارة الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية في السنة الميلادي 2014.

أكثر أهمية البيانات عن الحديقة الإسلامية

سوف نستعرض قليل من المعلومات والميزات التي تتصف بها العصرية الإسلامية والتي تجعلها فريدة من صنفها على مستوى العالم فيما يأتي:

يبقى بها عديد من النباتات وبالأخص تلك التي تم ذكرها في القرآن الكريم.
الحذر والتدقيق على ضبط خيارات الأحوال الجوية المناسب لنمو كل نبات على حدا، إذ يكون من الممتع زيارة الحديقة والتأمل والتعرف على العديد من أنواع هذه النباتات والجو الواقعة لها.
اكتملت مورد رزق الحديقة الإسلامية في الموقع الخاص بمنتزه الصحراء، حيث يتبع الهيئة العامة للبيئة والمحميات الطبيعية بإمارة الشارقة.
تعد الحديقة الأولى في الدنيا من صنفها التي تمت إقامتها لربط العلم بالدين والعمل على تدعيم الدراية بالفكر والثقافة الإسلامية بشكل عام.
كما أنه انتهت مراعاة أصحاب الإعاقات عند التخطيط الداخلي للحديقة، إذ يمكن لهم هذا قضاء وقت ممتع بها على يد سهولة التحرك الذي تجيز لهم الإدراك بكافة المعلومات داخل الحديقة.

الحديقة الإسلامية

مواقيت عمل وطرق التواصل مع الحديقة الإسلامية

قد يحتاج القلة إلى التعرف على مواقيت المجهود الرسمية للحديقة الإسلامية في حال الرغبة في زيارتها، إضافة إلى ذلك أسلوب وكيفية التواصل مع العاملين بها، وفيما يلي ذكر لأهم تلك البيانات:

عنوان الحديقة: تقاطع رقم 9 بطريق الذيد مساحة البطائح ضِمن إمارة الشارقة.
رقم الهاتف المخصص بالحديقة: 065311000.
مواقيت المجهود الأصلية: يبدأ المجهود في الحديقة من الساعة التاسعة فجرًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، وذلك بدايةً من يوم الأحد وحتى الخميس، ويكون العمل يوم الجمعة من الساعة الثانية حتى الآن الظهر وحتى الساعة الخامسة والنصف عشيةً، في حين أنه يبدأ المجهود السبت في نطاق الحديقة من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويوم الأجازة الأصلية لها هو يوم الثلاثاء.

الأنشطة والمرافق داخل الحديقة الإسلامية

تبقى باقة مغايرة من الأنشطة والمصاحب في نطاق الحديقة الإسلامية والتي تساهم في قضاء أمتع الأوقات بها، ومن أبرزها ما يلي:

  • توافر العديد من شاشات العرض العارمة والذكية لتوضيح كافة صور النباتات بها.
  • يبقى مطعم خاص وكافتيريا.
  • توجد مكتبة هائلة تحتوي على كتب نباتية جوهرية.
  • توفر الحديقة العديد من المشايات والطرق الخاصة للجري.
  • يوجد جراج خاص بالحديقة لانتظار المركبات.
  • لديها الحديقة مساحات خضراء شاسعة.
  • جميع النباتات داخل الحديقة الإسلامية صبر بطاقات تعريفية، تعاون تلك البطاقات في التعرف على صنف النبات وما هي أكثر أهمية فوائده وما هي الآية الكريمة من القرآن التي ذكر فيها أو المحادثة النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى