مقالات

“لا تخطر على بال” تخزين البطاطس من السنه للسنه بدون تغيير في لونها أو طعمها

تخزين البطاطس من السنة للسنه دون تغيير لونها أو طعمها كافة الخطوات المتعلقة بتخزين البطاطس التي تعد من الأطعمة المميزة لدى كل منزل مصري، وعربي فهي محببة لدى الجميع من محبي البطاطس المقلية، وجميع الأنواع التي تقدم بها.

طريقة تخزين البطاطس من السنه للسنه

تعد البطاطس مكونًا طبيعيًا يمكن تناوله بعدة أنواع وطرق. تحب الأمهات التنوع في طرق تحضير البطاطس. استخدمها في العديد من الأطباق الجميلة. يمكن تحضير البطاطس بأكثر من طريقة سواء كانت بطاطس مسلوقة أو بطاطس مقلية ، بطاطس مشوية في الفرن ، وجميع أنواع البطاطس لها طعم لذيذ ورائع وهي مختلفة ، لذلك من الأفضل أن تكون البطاطس متوفرة دائمًا في المنزل طوال الوقت العام ، ولكن هناك بعض الأيام التي لا تتوفر فيها البطاطس أو يرتفع سعرها في الأسواق ، لذلك يجب أن تكون البطاطس متوفرة في المنزل طوال الوقت ، من خلال تخزين البطاطس.

فيما يلي سنتحدث عن بعض الخطوات التي يجب اتباعها أثناء تخزين البطاطس في المنزل حتى تدوم لفترة طويلة دون أن تفسد. هذه الخطوات هي:

أولا يجب التأكد من شراء البطاطس الطازجة التي لا تحتوي على أي مشاكل أو أي العفن لأن هناك العديد من أنواع العفن التي تظهر على البطاطس من الخارج.

ثانيًا ، يجب التأكد من أن البطاطس جافة تمامًا عند تخزينها ، لأنه عندما تكون البطاطس رطبة ، فإنها تتعرض للتلف بشكل أسرع.

بعد ذلك نختار المكان المناسب للبطاطس ، ويفضل أن يكون هذا المكان جيد التهوية. كما يمكن استخدام الثلاجة في الصيف ووضع البطاطس فيها.

يجب أن نكون حريصين أيضًا على تخزين البطاطس في مكان نظيف لأنه إذا تعرضت قطعة واحدة من البطاطس للتعفن ، فسوف تتعفن جميع البطاطس.

أمور هامة عند تخزين البطاطس

هناك بعض الأشياء التي يجب أن نعتني بها أثناء تخزين البطاطس ، وهذه الأشياء هي:

أولاً ، يجب الحرص على عدم وضع البطاطس بالقرب من الفاكهة ، لأن الفاكهة تفرز أحد الغازات التي قد تسبب فساد البطاطس.

احذر من أن البطاطس خالية تمامًا من أي شيء  به عفن. عند ملاحظة  ذلك نتخلص منها بسرعة حتى لا تؤثر على باقي حبات البطاطس في مكان التخزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى