مال و أعمال

سهم الخطوط السعودية للتموين

 

سهم الخطوط السعودية للتموين … هي من أكثر الأسهم المطروحة في بورصة تداول في المملكة العربية السعودية، والتي تخضع للعديد من أسباب تؤثر علي تكلفتها السوقية، مثل أسعار الاستبدال، واستقرار مكان البيع والشراء والأحوال الاستثمارية،وكذلك عدد وقيمة الأسهم المتداولة، مثلما توجد الكثير من العوامل العاملة علي صعود أو انخفاض الأسهم في سوق التداول حسب الأحوال، ومن الواضح أن مؤسسة الخطوط السعودية هي من أكثر المؤسسات الوطنية التابعة للخطوط السعودية القابضة، التي تعمل في مجال التموين، الهدف من تشكيل الشركة هو إصدار الوجبات المجمدة، وإعداد وتقديم فوائم التغذية، وتنظيم قنوات التسوق، وتحظي الشركة بمكانه جسيمة في سوق العمل السعودي لما تقدمه من خدمات هامة ومتميزة.

على يد النص يمكنك معرفة كيفية التسجيل في تداول الراجحي، قد نهضت الخطوط السعودية بالعمل علي طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة تداول في سنة 2022، حيث كان المشارك الأكبر من قيمة أسهم المؤسسة المطروحة في تبادل لمؤسسة الخطوط الجوية العربية المملكة العربية السعودية وبمقدار تصل الي 35%، وقد وصل قيمة السهم في البورصة بحسب أحدث تبادل ما بين 88 و 90 ريال ابن السعودية، وهو ما يشكل ارتفاعاً نسبياً في ثمن السهم، وفي أخر الاثنان وخمسون أسبوعا الأخيرة خلال الفترة ما بين شهري فبراير وسبتمبر، قد تراوح قيمة السهم بين 71، و 88 ريالاً سعوديا، وتشير تنبؤات سهم 2021 باتجاه انخفاض تكلفة السهم ، إذ قام بعض المحللون بالإشارة الي أن سهم التموين يتجه باتجاه الارتفاع في التعاملات الأخيرة علي المستوي اللحظي فقط، وقد كان السهم قد انخفض بشكل كبير نتيجة لـ تداعيات فيروس كوفيد 19 والتي أثرت علي سوق الأوراق النقدية في مختلف دول العالم، ، وفي المدة الأخيرة تمَكّنت الأسهم من تقصي بعض المكاسب ، إلا أن الحال يدل علي عدم الاستقرار،لذلك يتكهن الخبراء أن تزيد تكلفة السهم أثناء الفترة المقبلة أوعلي الأفل سوف يستمر السعر متين ولن يسير باتجاه الانخافض مرة آخري.

سهم الخطوط السعودية للتموين
سهم الخطوط السعودية للتموين

سهم الخطوط السعودية وآخر تحديث لها

أخر تحديث 3:18 م بتوقيت السوق فتح            88.70 إجماليات السهمحجم التداول            1.320.587

89.90

إغلاق سابق    88.50 قيمة التداول   119.462.156.10
1.40                                 1.58% أعلي       90.70أدني       88.20 جميع البيانات متأخرة 15 دقيقة أثناء الجلسة

ايرادات واستثمارات سهم التموين

قامت مؤسسة الخطوط الجوية العربية المملكة العربية السعودية باستحداث وحدة تموين خصوصا في مطار الملك عبد العزيز العالمي بجدة لتقديم خدمات التموين والخدمات المنفعة لرحلات الخطوط المملكة السعودية وغيرها من شركات الطيران.

وقد تولت وحدة التموين في عام 1985م مصلحة نشاطات مساندة المبيعات الجوية على متن الخطوط الجوية المملكة السعودية، وفي سنة 2007م أُسند اليها منفعة صالات الفرسان. وفي إطار تحول المنشأة التجارية للاستقلالية بذاتها وقفت على قدميها الخطوط الجوية العربية المملكة السعودية باستحداث شركة الخطوط المملكة العربية السعودية للتموين كشركة ذات مسؤولية مقيدة في عام2008 م كجزء من برنامج خصخصة شركة الطيران.

اقرا ايضا:حجوزات الخطوط السعودية

ولا تقتصر خدمات شركة التموين على المملكة السعودية فقط إلا أن وتقدم خدماتها ايضا لتموين الرحلات الجوية العالمية والعربية، وتحقق المؤسسة إيراداتها التي تدعم استثمارات سهم التموين من خمسة أقسام هي تموين مؤسسات الطيران والتجزئة والحج والعمرة والضيافة.

كما بلغ كمية المدخولات المادية الشركة من تموين السفرات الجوية في السنوات الفائتة 73% من إجمالي المدخولات المادية المنشأة التجارية. ذلك إعتباراً للحصة السوقية الكبيرة جدا للشركة في قطاع تموين السفرات الجوية بقدر 90 % الأمر الذي ساهم في صعود ثمن سهم التموين بشكل كبير قبل دخول جائحة Covid 19 بداية ذاك العام 2020م. حيث أنجزت المنشأة التجارية حديثاً تقدمات عظيمة في قطاعتها الأخرى من أجل تحقيق بحوالي خمسين% لإيراداتها من قطاعات بعكس خطوط الطيران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى