صحة و جمالمنوعات

“جربها” طريقة صحية لقلي القرنبيط المقرمش بدون ما يشرب نقطة زيت

طريقة صحية لقلي القرنبيط  يعتبر القرنبيط من أهم أنواع الخضروات ، وهو من نفس نوع خضروات الملفوف وله فوائد عديدة. يعتبر من أهم المكونات الطبيعية التي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، ولكن طريقة تحضير القرنبيط ليست صحية على الإطلاق حيث يقليها كثير من الناس بكثرة من الزيت ، والوصفة ممتازة في الطعم ، لكنها من الوصفات التي تتعب الجهاز الهضمي. من خلال الفقرات التالية سنتعرف بالتفصيل على الوصفة الصحية التي نستطيع من خلالها التحضير لوصفة القرنبيط المتميزة والتي تعمل على إمداد الجسم بالكثير من المغذيات وليست مرهقة في الهضم.

طريقة صحية لقلي القرنبيط المقرمش

من الممكن استخدام مكونات بسيطة تساعد في تحضير هذه الوصفة من القرنبيط المطبوخ بطريقة صحية ، ومن الممكن أن نحضر مكونات بسيطة تساعد بشكل كبير في تحسين طعم القرنبيط ، كما في هذه الوصفة نستبعد المكون من الزيت الثقيل ويمكن استخدام مكونات أخرى على النحو التالي:

  • قطع من خضار القرنبيط.
  • نصف كوب من الدقيق الأبيض.
  • نصف كوب من النشا.
  • عدد اثنين بيضة.
  • فلفل أسود وكمون مطحون ناعم.
  • ملعقتان من الزيت.
  • بودرة بصل.
  • بودرة ثوم.

طريقة تحضير القرنبيط

من الممكن استخدام هذا المزيج المميز لعمل أفضل وصفات القرنبيط، والتي تتميز بالمذاق والنكهة التي يفضلها الكثير ، ولكن دون الحاجة لوفرة الزيت ، حيث نكتفي بالقرنبيط بعد القيام بما يلي:

  1. تتمثل الخطوة الأولى في غلي القرنبيط المفروم جيدًا في الماء المغلي مع رشة ملح مع رشة كمون. نقوم بتصفية  القرنبيط المسلوقة.
  2. ثم نضع المكونات التي سبق تحديدها حتى يتم مزجها لعمل غلاف مميز من القرنبيط. بعد ذلك يتم تبطين القرنبيط بهذا الخليط المتميز ، والذي تم تتبيله بأنواع مختلفة من البهارات المفضلة ،
  3. ثم يتم إحضار الصاج المناسب. يوضع القرنبيط على الصاج على نار متوسطة حتى ينضج تمامًا ويقدم مع السلطة.

أسرار نجاح القرنبيط المقرمش

من أسرار نجاح القرنبيط أنه عند إضافة ملعقة من النشا إلى خليط القرنبيط، فإنها تعمل على عدم امتصاص الزيت بشكل كبير ، كما أنها صحية لأن كثرة تناول الزيت تسبب العديد من الأمراض ، وملعقة من النشا تساعد في جعل القرنبيط مقرمشا ولذيذا فلن تبطل عملك ثانيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى