اخبار مصر

البحوث الفلكية توضح زلزال مصر اليوم

البحوث الفلكية توضح زلزال مصر اليوم

كشف رئيس المعهد العالي للبحث الفلكية الدكتور جاد القاضي تفاصيل زلزال مصر اليوم الذي يثير حالة من القلق لدى الشارع المصري العام منذ بداية صباح اليوم الثلاثاء، تخوفًا من حدوث هزات أرضية أخرى وهو ما أكد عليه رئيس الهيئة فقد صرح أن عقب الهزة الأرضية من المتوقع أن يتم تسجيل هزات ارتدادية.

تفاصيل زلزال مصر اليوم

جاء ذلك عقب وقوع هزة أرضية في تمام الساعة 7:32 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي، وذلك شرق كريت (على بعد 390 كم شمال مدينة الإسكندرية).

وأضاف القاضي، في تصريحات، أن الهزة التي وقعت صباح اليوم، جاءت في شرق البحر المتوسط بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض: 34.59 شمالا، وخط الطول: 28.59 شرقا، والعمق 31.56 كم.

كما أوضح رئيس البحوث الفلكية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي همام مجاهد، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ زلزال اليوم لم يشعر به الجميع، وهناك أماكن معينة تشعر به نتيجة طبيعة المناطق التي يسكنوا بها: «لما بنخرج من حزام وادي النيل الصخور بتكون لها طبيعة مختلفة، والشعور ممكن يكون أعلى نسبيا، لكن مفيش أي خسائر على الأراضي المصرية»

أن الأسباب الحقيقية وراء وقوع هذا الزلزال ترجع إلى أن هذه المنطقة نشيطة نتيجة التقاء اللوح التكتوني الأفريقي مع اللوح التكتوني الأوروبي، متابعا: “اللوح التكتوني يعني اللوح الأرضي”.

وأشار أستاذ الزلازل، إلى أن منطقة الزلزال منطقة نشيطة زلزاليا، فمتوقع حدوث زلازل منها باستمرار، وسيكون في نفس المناطق وذلك في شرق كريت (على بعد 390 كم شمال مدينة الإسكندرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى