مقالات

موعد عرض برنامج توب شيف الموسم الخامس على قناة mbc العراق

موعد عرض برنامج توب شيف الموسم الخامس على قناة mbc العراق .. انطلق الموسم الخامس من البرنامج الدولي توب شيف، ببطولة بين 16 مشتركاً، جاء جميعهم11 دولة عربيّة، وبلجنة تحكيم رفيعة المعدّل دوليا.

موعد عرض برنامج توب شيف

ويخوض المشاركون خلال 13 أسبوعاً، 16 اختباراً وتحديًا لتحضير زيادة عن 200 طبق، بحضور لجنة التحكيم الثلاثيّة المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف مارون صارم، الشيف بوبي شين، وحوالي خمسين ضيفاً من متنوع الدول.

يأتيكم برنامج توب شيف ذات يوم الأربعاء من كل أسبوع على قناة ام بي سي دولة العراق، عند وصول عقارب الساعة الثامنة والنصف بحسب ميقات مصر، الساعة التاسعة والنصف بحسب ميقات السعودية، السادسة والنصف بتوقيت غرينتش.

كما يُعرض البرنامج علي قناة «MBC جمهورية العراق»، كل أربعاء في الساعة 08:00 عشيةً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بحسب ميقات العراق.

وتعتمد رأي برنامج توب شيف السيزون الـ5 على البطولة بين 16 طاهيًا محترفا من متنوع البلاد العربية، للربح في النهاية بلقب توب شيف، ولذا تحت إشراف لجنة التحكيم التي تضم 2 من الاحترافيين في ميدان الطبخ، وهم الطاهي اللبناني مارون بالغ، وأيضا الشيف الدولي من مصدر مصري بوبي شين.


جائزة الرابح بالمركز الاول

الفائز في نهائيات البرنامج، يحظى بعدد من الجوائز النقدية والحسية، إذ يفوز بمبلغ 375 ألف ريال ابن السعودية، مضافاً إليها مِقدار مائة ألف ريال تقدمة دجاج التنمية، وسيارة Nissan X – Terra 2022.

وأيضا تغطية كاملة من صحيفة Hospitality news، سفر وإقامة في بريطانيا، وجائزة العلم والمعرفة عن برنامج دبلوم سلامة الأغذية في الهيئة المال للصحّة البيئية في لندن تقدمة شركة بويكر Boecker.

إضافة إلى ذلك سفر وإقامة في برلين للتعرف على أحد ابتكارات شركة Miele الألمانية التي تشتهر بتحسين وتصميم وتصنيع أدوات المطابخ، إضافة إلى مشاركة محلية أو إقليمية في واحد من معارض الضيافة 2022HORECA


الحلقة الأولى توب شيف الموسم الـ5

شهدت الحلقة الأولى من برنامج توب شيف الموسم الخامس مسابقة صلبة، وقد استطاع الطاهي اللبناني إيلي خليفة الفوز في الحلقة الأولى، ليحصل على الحصانة التي أعطته تذكرة سلام لوجوده في الحلقة الثانية دون استبعاد، وقد شهدت الحلقة الأولى خروج ثمانية من الطهاة المشاركين وهم: “نسين رسروماني، نجلا سعد، شربل حايك، مساعل إبراهيم، حسام عاطف، أحمد على حسن، تركان شراوي، وتامر خليل”، وتحوي معها لجنة التحكيم الطاهية المملكة العربية السعودية منى سليمان موصلي، والطاهي اللبناني الشيف مارون، والشيف الدولي المصري بوبي شين.


ترددات القنوات التي تنقل لبرنامج توب شيف السيزون الخامس

وفي السطور التالية سنعرص ترددات قنوات mbc الناقلة لبرنامج توب شيف السيزون الـ5:

  • قناة mbc 1
    • النايل سات: 11470.
    • معدل الاستقطاب: عمودي.
    • معدل الترميز: 27500.
    • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
  • قناة MBC العراق
    • النايل سات: 11938.
    • معدل الاستقطاب: أفقي.
    • معدل الترميز: 27500.
    • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى