منوعات

عيد المولد النبوي 2021 في المغرب تاريخ

 

عيد المولد النبوي 2021 في المغرب تاريخ … نتيجة للاهمية الكبرى التي يشغلها عيد المولد النبوي لدى المسلمين على مستوى العالم، أدرك يفتشون طول الوقت عن تاريخ المولد النبوي لتجهيز أنفسهم لسائر الطقوس و الفعاليات التي تقام احتفالا بذاك اليوم المجيد الذي شهد إنجاب خير الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه و سلام، و لذلك يفتش المغاربة في الفترة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي و مواقع البحث في الإنترنت سؤال متى عيد المولد النبوي 2021 في المغرب، و هو الذي سنجيبكم عليه في ذاك النص.

إن الإجابة على سؤال متى عيد المولد النبوي 2021 في المغرب تمثل ميسرة قليل من الشيء، خاصة إذا كنت توالي التنقيح باستمرار، إذ أن عيد الولد النبوي لعام 2021 الجاري سوف يكون الثلاثاء المتزامن مع التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل، مثلما و ستنطلق الاحتفالات بعيد المولد النبوي في المغرب يوم الاثنين الذي يسبقه و ستتواصل إلى خاتمة يوم يوم الاربعاء. إضافة إلى هذا، إليكم تاريخ عيد المولد النبوي في الأعوام الأربعة المقبلة بالمغرب:

الثلاثاء 19/عشرة/2021
يوم يوم الاحد 9/عشرة/2022
الخميس 28/9/2023
يوم الاثنين 16/9/2024

اقراء ايضا : بحث بشأن المولد النبوي الشريف doc


المولد النبوي في المغرب

يعد عيد المولد النبوي اجازة حكومية في كل الشركات الرسمية و الملكية و المختصة في جمهورية المغرب، و هذا وفق قرار ملكي منذ أثري الأزل يقضي بتخصيص ذلك اليوم للعبادة و الصلاة و الاحتفال بمولد نبي الله عليه أفضل السلام، حيث أنه غالبا ما تشتمل على الاحتفالات خطبا دينية في المساجد و حلقات ذكر و ما باسم جلسات المديح النبوي و ترديد قليل من الأناشيد التي تذكر محاسن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و طمأنينة و سيرته الذاتية.

الأجازات و الأعياد المغربية الحكومية

ثمة الكمية الوفيرة من الأجازات و الأعياد التي تحتفل بها المغرب و الشعب المغربي سنويا، و التي تجسد يوك إجازة حكومية مدفوعة الأجر لجميع شركات الجمهورية المغربية سواء أكانت رسمية أو ثروة أو خاصة، إيليكم لائحة بالأعياد و العطلات المغربية الرسمية:

  • عيد الأضحى المبارك
  • عيد الفطر المبارك
  • عيد الاستقلال المغربي
  • يوم تقديم وثيقة الاستقلال المغربية
  • رأس السنة الهجرية
  • عيد العمال (عيد الشغل)
  • ذكرى المسيرة الخضراء
  • يوم وادي الذهب
  • عيد المولد النبي الشريف
  • ذكرى ثورة الملك و الشعب
  • عيد العرش
  • عيد الشباب


عطلة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب

هو اليوم الذي ولد صغير فيه خير الناس محمد صلى الله عليه وسلم، وهو اليوم الـ2 عشر من ربيع الاول سنة الفيل 570م وقيل 571 م. حيث يحتفل المسلمون بذلك الزمان الماضي كل عام، فرحًا بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

تبدأ الاحتفالات الشعبية بمطلع ربيع الأكبر حتى نهايته في قليل من البلاد والمدن، وتقام دروس دينية ومحاضرات وقصائد مدح للنبي، وسيرة عطرة للرسول – عليه الصلاة والسلام – تحدث دراستها، وفي بعض البلاد والمدن ينهي تقديم الطعام والحلويات. وذلك يثبت أن انتباه المسلمين بعيد المولد النبوي وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم.

يوافق ميعاد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب الثلاثاء الـ9 عشر من شهر تشرين الأول 2021 الموافق 12 ربيع الأول من العام الهجري 1442، ويوم المولد النبوي الشريف ليوم شخص فقط، وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأضخم من كل عام.

يطلق اسم المولد النبوي على اليوم الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو اليوم الـ2 عشر من ربيع الأضخم. ومع إجابات شهر ربيع الأول من كل عام، يبدأ الناس بالتحضير للاحتفالات والمواليد.

تحتفل العديد من الدول الإسلامية بذاك اليوم وتقيم فيه مناسك كبرى. وقد جعلت قليل من دول الوطن العربي ذاك اليوم أجازة رسمية كما في الشام السورية ومصر وتونس والإمارات. أما الدول الأخرى، مثل المولد النبوي في المملكة السعودية، فلم تجعله أجازة حكومية. لكن عدد محدود من المناطق، مثل مكة المكرمة، تحتفل بذاك اليوم بالتجمع لتلاوة القرآن والذكر والتضرع على النبي صلى الله عليه وسلم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى