اخبار مصر

ضوابط وشروط حجز وحدات سكن مصر.. تفاصيل اضخم طرح لشقق متوسطي الدخل

حجز وحدات سكن مصر وأهم الشروط وكافة التفاصيل يُعد أمر هام للغاية لدى كل المواطنين الراغبين في التقديم لأكبر وأضخم طرح سكني لمحدود الدخل في جمهورية مصر العربية ضمن خطة الدولة المصرية في توفير سكن لمتوسط الدخل بعدد من الشروط والضوابط.

شروط  حجز وحدات سكن مصر

وحدات سكن مصر تستعد وزارة الإسكان ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية ، لأكبر مقترح بوحدات سكنية متنوعة تناسب ذوي الدخل المتوسط ​​، وذلك في إطار جهود الوزارة لتوفير أنواع مختلفة من الوحدات السكنية ، ولتلبية احتياجاتهم. رغبات المواطنين في امتلاك وحداتهم الخاصة.

وسيتم طرح وحدات بمشروع “سكن مصر”، بـ12 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر “غرب أسيوط”)

أما بالنسبة لوحدات بمشروع “دار مصر“،  فسيتم طرحها بـ8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة)

يشمل الطرح أيضاً وحدات بمشروع “JANNA”، بـ8 مدن جديدة (6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوى الجديدة)، وكذا وحدات بمشروع “الإسكان المتميز”، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة)، ووحدات بمشروع الإسكان ذى الطابع الساحلى، بمدينة المنصورة الجديدة، ووحدات بمشروع أرض مطار إمبابة، بالإضافة إلى وحدات بالحصة العينية لأحد مشروعات الشراكة بين هيئة.

شروط الحجز للحصول علي شقة بنظام التمويل العقارى:

  1. أن يكون شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويا (شركة أو مؤسسة).
  2. ألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.
  3. لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
  4. ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.
  5. ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
  6. ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى