اخبار السعودية

بالخطوات طريقة نقل مدرسي عبر بوابة نور 1443

 طريقة نقل مدرسي عبر بوابة نور 1443 كيفية التقديم على طلب تحويل مدرسي لطالب أو طالبة عبر منصة نور الإلكترونية في المملكة ، حيث يتزايد البحث عن طريقة وخطوات للتسجيل في التحويل المدرسي ، كأولياء الأمور الذين قاموا بتسجيل أطفالهم في مدارس أخرى الحاجة وهذا هو الوقت المناسب لتعميم عملية التعليم عن بعد. توفر منصة نور الإلكترونية كافة خدمات العملية التعليمية للمواطنين والمقيمين في المملكة ، وخدمة نقل أولاد الأشياء المهمة من المدرسة وإليها عبر المنصة. يمكن للوالدين الذين فشلوا في تزويد الطلاب بخدمة النقل المدرسي بطريقة إلكترونية الاتصال بمركز رعاية المستفيدين عبر 19996 وهذا طوال الوقت هو كل يوم من أيام الأسبوع.

خطوات نقل مدرسي عبر بوابة نور 1443

نقل مدرسي عبر بوابة نور يتطلب النقل المدرسي لطالب أو طالبة داخل المملكة العربية السعودية خطوات صحيحة لتقديم الطلب وفقًا لذلك باتباع عدد من الخطوات الإلكترونية الصحيحة عند تقديم الطلب لأول مرة.

يجب عليك تسجيل الدخول إلكترونيًا من خلال منصة نور.
يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية للمستخدم في نظام نور باستخدام اسم المستخدم.
اختر من بين الخدمات لطلب الانتقال إلى المدرسة
انقر على رابط طلب التحويل المدرسي.
يجب عليك قراءة البنود والشروط والموافقة عليها.
حدد مربع الإقرار ثم انقر فوقه لقبول.
ثم اضغط على زر موافق ، سيتم نقلك إلى صفحة التسجيل لعملية النقل.

قم بتسجيل كل البيانات الخاصة للطالب الذي يريد النقل وهى:

اسم الطالب المراد نقله.
اختر اسم الإدارة التربوية المراد التحويل منها.
اختر اسم المدرسة التي تريد نقل الطالب إليها.
من الضروري ملء جميع الحقول المطلوبة.
أخيرًا ، انقر فوق الزر “تثبيت”.
بعد ذلك يتم استلام طلب تحويل الطالب المقدم من ولي الأمر عبر نظام نور الإلكتروني ، وتتم معالجة الطلب والتحقق منه سواء أكان موافقة أم رفض.

شروط نقل طالب أو طالب من مدرسة إلى اخرى

هناك مجموعة من الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السعودية في إطار نظام من القواعد الخاصة بإجراءات نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى داخل المملكة ، وهي كالتالي:

لا مانع من نقل الطلاب داخل المملكة في أي محافظة أو أي منطقة ، ولكن يجب تقديم طلب نقل من مدرسة إلى أخرى إذا كان هناك سبب مقنع لذلك.
يشترط وجود حساب خاص لولي أمر الطالب على نظام نور التعليمي الرقمي لتقديم طلب التحويل إلكترونيًا.
سيتم رفض جميع الطلبات المقدمة على الورق.
عند تقديم طلب التحويل إلكترونيًا ، تتم مراجعة الطلب وفحصه. في حال الموافقة يتم إخطار المدرسة التي سيتم التحويل منها والمدرسة المراد التحويل إليها.
يجب الالتزام بمعايير الأهلية للتنقل بين المدارس إذا كان الطالب المقيم بشكل دائم في جدة لا يمكنه تقديم طلب للانتقال إلى مدرسة في الرياض دون إثبات نقل محل الإقامة.
عند تقديم الطلب ، يجب توضيح سبب الرغبة في نقل الطالب من مدرس إلى آخر بشكل مفصل ودقيق وخالي من التزوير.

يجب أن يكون تقدير المسافة للانتقال الطالب من مدرسة إلى مدرسة اخرى في نفس المنطقة حوالى 250 متر على الأقل أو اكثر على حسب الشروط، والضوابط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى