اخبار مصر

تعرف على اسعار البنزين الجديدة 2021

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية ، اليوم الجمعة ، عن زيادة اسعار البنزين ، حيث قررت لجنة التسعير الآلي للوقود رفع أسعار البنزين والديزل بمقدار 25 قرشا ، وستبدأ الأسعار الجديدة العمل اليوم الجمعة على مختلف الأنواع التي تم رفع سعرها.

اسعار البنزين

قررت الدولة المصرية مساء أمس الخميس رفع سعر البنزين مجدداً عقب زيادة سعر البترول عالميًا، ولاقى القرار اهتمام كبير وبالغ للغاية من قبل كافة طوائف الشعب المصري، الذي يترقب بكافة القرارات المتعلقة برفع الأسعار التي ترتبط مباشرةً بالارتفاع العالمي.

سجلت أسعار البنزين عقب قرار الزيادة الجديدة لتصبح سعر البنزين للتر 7.80 جنيه،سجل سعر بنزين 92 للتر 8.25 جنيه،

سجل سعر البنزين 92 بعد الزيادة 9.25 جنيه للتر كما جاءت زيادة السولار 25 قرشا، ليصل 7 جنيهات للتر الواحد .

فيما تم تحديد سعر بيع المتـر المكعـب مـن الغـاز الطبيعـى المـضغوط المـستخدم كوقود للسيارات تسليم سيارة المستهلك بمحطة التموين ٣٧٥ قرشًا بالمواصفات العادية، شاملاً رسم الدمغة النوعى طبقًا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

وحدد سعر بيع الطن من المازوت بالمواصفات العادية بسعر ٤٢٠٠ جنيـه لكـل طن تسليم مستودعات التوزيع لصناعات قمائن الطوب والأسمنت وبـاقى القطاعـات والجهات والاستخدامات الأخرى.

فيما يستمر العمل بأسعار بيع المازوت لباقى القطاعات على النحو التالي 1500 جنيه لكل طن تسليم المستهلك للصناعات الغذائية التى يـصدر بتحديـدها قرار من وزير التجارة والصناعة.

في سياق متصل أبدى عدد من الخبراء تخوفهم من تأثيرات زيادة أسعار البنزين على أسعار كافة السلع والخدمات، مشددين على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط آلية الأسعار في الأسواق من خلال تشديد الرقابة لعدم السماح بالتلاعب وفرض أسعار مرتفعة بدعوى زيادة أسعار المحروقات، خاصة أن معدل الزيادة هو 25 قرشا للتر الواحد، وبناء عليه لا بد أن يكون تأثيرة محدودا على الأسعار.

 

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى