اخبار مصر

أسعار البنزين الجديدة في مصر

قررت  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، فى إجتماعها الذي إنعقد عقب نهاية شهر يونيو الماضي بتعديل أسعار البنزين في مصر وذلك خلال الفترة من 23يوليو حتى نهاية شهر سبتمبر 2021. ويعتبر هذه هي المرة الثانية بينما إتخذت اللجنة قرار الزيادة حيث المرة الأولي كانت في شهر أبريل2021 الماضي بالإضافة إلى قرار اليوم الجمعة 23 يوليو 2021.

أسعار البنزين الجديدة في مصر

أصدرت اللجنة بيان لها  اليوم الجمعة الموافق 23 يوليو 2021  وكان كالتالي أنه إعتبار من الساعة التاسعة صباح اليوم تصبح الأسعار 6,75 جنيه للتر البنزين 80 و8 جنيهات للتر البنزين 92 و9 جنيهات للتر البنزين 95 وقررت أيضاُ سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن و تثبيت سعر بيع السولار عند 6,75 جنيه للتر .

قرار اللجنة تم إتخاذه بعد  مراجعة متوسط أسعار خام برنت في السوق العالمية وسعر صرف الدولار الأميركي مقابل الجنيه المصري وذلك في الفترة من شهر  إبريل حتى شهر يونيو 2021، واللذين يعتبران أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بالإضافة إلي الأعباء والتكاليف الأخرى.

لجنة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في شهر أكتوبر عام  2019 ببدأت مصر في تطبيق آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ونص قرار الحكومة المصرية على عمل  إجتماع للجنة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية والتي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية في القررات وأن تكون كل 3 أشهر، وحدد مجلس الوزراء أن أن لا يتجاوز نسبة التسعيرة 10% صعودا أو هبوطا حسب الإرتفاع أو الإنخفاض في أسعار المواد البترولية. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى