مقالات

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير كباب دجاج مالاي الشهي

. يُعرف كباب دجاج مالاي أيضًا باسم ريشمي كباب. مصنوعة من كريمة الكريمة الطازجة واللبن الرائب والتوابل الخفيفة والأعشاب والمشوية إلى الكمال. من الأفضل تقديم وصفة الكباب هذه مع رومالي روتي أو يمكن أيضًا تقديمها مع صلصة النعناع الخضراء وسلطة البصل. لتحضير هذه الوصفة التقليدية ، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة والحصول على هذه البهجة السهلة!

مقادير دجاج ملاي كباب

300 جرام دجاج مسحب
1/2 كوب كريمة طازجة
ملح على النحو المطلوب
1 ملعقة كبيرة معجون ثوم
7 حبات لوز
1 حفنة من أوراق الكزبرة

1/2 كوب لبن معلقة
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2 1/2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة كبيرة معجون الزنجبيل
10 حبات كاجو

كيف تصنع دجاج ملاي كباب

الخطوة 1 اغسل ونظف الدجاج

لتحضير هذه الوصفة السهلة ، ابدأ بغسل قطع الدجاج. صفي الماء الزائد واتركيه حتى يجف. نقع اللوز بين عشية وضحاها أو لبضع ساعات.
الخطوة 2 نقعها في البراد

بعد ذلك ، خذ الخلاط وأضف اللبن الرائب والقشدة الطازجة وعصير الليمون والفلفل الأسود والزنجبيل ومعجون الثوم واللوز المنقوع والكاجو والملح حسب الرغبة. اصنعي عجينة ناعمة خالية من التكتلات وانقعي قطع الدجاج جيدًا. اتركي الدجاج المتبل بالتبريد لبضع ساعات.
الخطوة 3 اشوي واستمتع

بمجرد نقع الدجاج جيدًا ، سخني الفرن على حرارة 280 درجة مئوية. في غضون ذلك ، ضعي الكباب في الأسياخ المدهونة بالزبدة وشوي الكباب لمدة 20 دقيقة في الفرن. بعد فترة ، اقلب جانبًا واطهي ببطء لمدة 5-10 دقائق أخرى للحصول على قوام متفحم قليلاً. أغلق الفرن وضع الكباب في الطبق وزينه بحفنة من أوراق الكزبرة وأي صلصة من اختيارك.

close

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى