تعليم

PDF نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022 بالتفاصيل والخطوات

نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022 من النتائج الهامة للغاية التي يمكن الآن لجميع الطلاب الإطلاع عليها من خلال الرابط المتاح عبر وزارة التعليم التي بدأت الامتحانات في 30/12/2021 واستمرت الاختبارات حتى 22 يناير 2022 لتبدأ الوزارة في أعمال التصحيح والمراجعة.

نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022

أعلن مدير عام إدارة الاختبارات والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الأردنية السيد / محمد كنانة، أن عملية التصحيح بدأت في اليوم التالي للامتحانات وفق روزنامة التصحيح المعتمدة من قبل الوزارة، والتي تعمل على تصحيح كل مادة يتم الانتهاء منها في اليوم التالي مباشراً، من قبل اللجان المختصة للتصحيح التابعة للوزارة، نظراً لأن عملية التصحيح تمر بعدة مراحل تتطلب وقت كبير، للتأـكد من أن كل طالب حصل على حقه ولم يظلم أحد نتيجة أي خطأ في الرصد والتجميع.

صرح الدكتور نواف العجارمة، الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الأردنية، أنه يجري تنسيق بين الوزارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حول موعد إعلان نتائج التوجيهي، وأكد أن عملية التصحيح تسير وفق البرنامج الموضوع بدقة، وأشار أن الموعد المبدئي لإعلان النتائج هو الفترة من 15/12 الشهر القادم شهر فبراير 2022.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022 صرح مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن نتائج التوجيهي للدورة التكميلية في موعدها المحدد من قبل الوزارة وهو من 12-15 فبراير، ولا تغير في الموعد المحدد من قبل الوزارة بسبب الظروف المناخية الصعبة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، وقال المصدر أن لجان التصحيح تعمل بكل جهد للانتهاء من التصحيح وفق الموعد المحدد رغم الظروف الجوية السيئة.

 

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2022

  1. الدخول على موقع نتائج التوجيهي tawjihi.jo.
  2. الدخول على أيقونة إعلان النتائج التوجيهي التكميلي.
  3. تسجيل بيانات الطالب الاسم ورقم الجلوس وكافة البيانات المطلوبة.
  4. الضغط على أيقونة عرض النتيجة ليتم إعلان نسبة النجاح العامة والدرجات.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية، أن عدد الطلبة المشتركين في أمتحانات التوجيهي التكميلي يبلغ 95 ألف طالب وطالب، وأن عملية التصحيح للدفاتر الامتحانية تمر ب9 مراحل للتصحيح، من عملية تصحيح مبدئي، ثم المرحلة الثانية عملية التفتيش والتدقيق، ثم عملية المطابقة لدفاتر الإجابات، ثم عملية إدخال العلامات واستخراج علامات كل طالب على حدا بشكل دقيق، تجعل من عملية الخطأ في التصحيح شبه معدومة.

رابط موقع نتائج الثانوية العامة الأردنية

أن كنانة أن الوزارة هيأت كافة الظروف المناسبة أمام لجان التصحيح والتدقيق، حتى تؤدي عملها في بيئة مناسبة وتسهل عملها حتى يتم إنجاز المهمة بالصورة اللائقة والجيدة، التي يرضى عنها المسئولين عن وزارة التربية والتعليم وأولياء أمور الطلبة والطلاب، كما تفعل الآن مع الطلاب من توفير كل سبل الراحة لهم في قاعات الامتحانات، من تباعد وتعقيم وكافة الوسائل التي تساعدهم على تأدية الامتحانات في جو صحي.

نتائج التوجيهي التكميلي 2022 الأردن

تعتبر سنة التوجيهي من أهم السنوات الدراسية للطلاب في مرحلة التعليم الأساسي في الأردن، وكذالك في جميع الدول العربية، لأنها هي السنة التي يتحدد على أثارها الكلية التي سوف يستكمل بها الطلاب مرحلة الجامعة، والتي يتطلع كل طالب في الالتحاق بكلية متميزة، تضمن له الحصول على فرصة عمل بعد التخرج.

توضيح هام من وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلن السيد / وجيه عويس، وزير التربية والتعليم الأردني في تصريح له لقناة المملكة الأردنية أن الوزارة لديها أكثر من سيناريو للتعامل مع الفصل الدراسي الثاني ومن بين الخيارات المتاحة للوزارة ما يلي.

  1. تحويل الدراسة إلي التعلم عن بعد.
  2. اعتماد دوام فترتين للأسبوع.
  3. تأجيل بداية الفصل الثاني واعتماده.

تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

 

أعلن اليوم المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشئون الإعلام / فيصل السبول، أن الحكومة قررت في أجتماع يوم الأربعاء، تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 20 من شهر فبراير القادم، بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد للصفوف من الروضة حتى الصف الحادي عشر.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي الثانوية العامة

جميع الطلاب لا هم لهم اليوم وغداً وحتى إعلان نتائج التوجيهي إلا عن النتائج، فبرغم من التصريحات التي خرجت من قبل المسئولين في وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن النتائج ممتازة في التوجيهي التكميلي، إلا أن حالة القلق لدى الطلاب تتزايد مع أقتراب موعد إعلان النتائج، والمقرر لها خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى